صحة البحيرة: افتتاح أول مركز لتدريب العاملين على تكنولوجيا المعلومات 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت مديرية الصحة بالبحيرة  برئاسة الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، وإشراف الدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية عن الموافقة على افتتاح أول مركز لتدريب العاملين بالصحة والإدارات التابعة لها على تكنولوجيا المعلومات.

إقرأ أيضا | جامعة المنيا تستقبل "مبادرة أشبال مصر الرقمية" بمركز الاختبارات الإلكترونية

وقال البيان أنه تم حصول محافظة البحيرة على ترخيص إصدار شهادات الرخصة الدولية وتم تجهيز معمل الحاسب لاختبارات تحديد المستوى، ليكون أول مركز تدريب على تكنولوجيا المعلومات بالبحيرة. لتدريب جميع العاملين بالصحة، ويمنح المركز الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي معتمدة من منظمة اليونسكو.

بجانب دورات فى أساسيات الحاسب الآلى ولها شهادات داخلية بالتنسيق مع مركز المنيرة معتمدة ومختومة من المنيرة أو من مديرية الشئون الصحية بالبحيرة، وهذا ما سيتم  الاتفاق عليه أثناء المعاينة بعد عمل اختبار مبدئى لتحديد المستوى، تحت إشراف مركز معلومات مديرية الصحة.

وأشار البيان أن المركز موجود بالهلال القديم بدمنهور، الدور الخامس والحجز والإستعلام من خلال مركز معلومات المديرية فقط ، من خلال المحاسب محمد عبد الكريم مدير مركز معلومات المديرية .

ومن جانبه أشاد الدكتور هاني جميعه بالجهود المبذولة من الجميع لإنشاء هذا المركز، وقدم سيادته الشكر لجميع العاملين بمركز معلومات المديرية، كما قدم  الشكر لإدارة تنظيم الأسرة على استضافة المكان بمركز تدريب تنظيم الأسرة بالدور الخامس بالهلال القديم.