16 نادياً في عاصفة تغيير المدربين بـ«الدوري»

ريكاردو سواريش
ريكاردو سواريش

ضربت عاصفة تغيير المدربين بقوة في النسخة الحالية للدوري الممتاز وشملت 16 ناديا من المشاركين بالبطولة ويكفي أن ناديين فقط قاما بالإبقاء علي أجهزتهما الفنية من بداية المسابقة وحتي النهاية اليوم وهما : فيوتشر بقيادة علي ماهر والبنك الأهلي الذي يقوده خالد جلال.

بخلاف الثنائي فقامت الأندية الـ 16 المتبقية بتغيير المدربين بل وأن هناك أندية لم تكتف بالتغيير مرة واحدة ولكن قامت بالتغيير مرات متعددة.. البداية من نادي الزمالك البطل والذي بدأ المسابقة بالفرنسي باتريس كارتيرون قبل الاستعانة مؤقتا بأسامة نبيه قبل أن يستقر علي تعيين فيريرا .. بينما بدأ الأهلي بالجنوب أفريقي بيتسو موسيماني قبل أن يرحل ويتولي سامي قمصان بدلا منه مؤقتا ثم تولي البرتغالي ريكاردو سواريش المسئولية الفنية وسط أنباء عن رحيله بعد مباراة غدًا الثلاثاء الختامية بالدوري الممتاز.. في المقابل بدأ بيراميدز المسابقة تحت قيادة فنية مصرية بإدارة إيهاب جلال ولكنه رحل بموافقه ناديه لتولي تدريب المنتخب الوطني ليتولي بدلا منه اليوناني تاكيس جونياس.

اقرأ أيضًا

آخر تطورات ملف مدرب الأهلي الجديد وموقف كيروش ووحيد.. جروس يقتحم

نادي طلائع الجيش مفأجاة الدوري هذا الموسم بدأ المسابقة بقيادة عبد الحميد بسيوني ثم أحمد عبد الحميد قبل الاستقرار وبداية مرحلة النجاح مع طارق العشري .. بينما بدأ نادي فاركو المسابقة مع مجدي عبد العاطي قبل أن يرحل ويتولي بدلا منه البرتغالي نونو ألميدا.. أما نادي سموحة فبدأ المسابقة بأحمد سامي قبل أن يرحل ويتولي بدلا منه عبد الحميد بسيوني.. بينما في سيراميكا بدأ هيثم شعبان مع الفريق قبل رحيله وتولي أحمد سامي المسئولية بدلا منه.

بينما بدأ غزل المحلة المسابقة بقيادة محمد عودة الذي رحل وتولي بدلا منه عبد الحميد بسيوني الذي رحل هو الآخر وتولي بدلا منه مصطفي عبده المستمر مع زعيم الفلاحين حتي الآن .. بينما في المقاولون العرب فبدأ الذئاب الموسم تحت قيادة عماد النحاس قبل أن يرحل ويتولي بدلا منه محمد عودة ثم شوقي غريب حاليا .. بينما الاتحاد السكندري فبدأ الموسم بقيادة العميد حسام حسن قبل أن يرحل ويتولي بدلا منه عماد النحاس الذي رحل هو الآخر ويحل بدلا منه محمد عمر .. بينما في المصري بدأ الفريق البورسعيدي الموسم تحت قيادة تونسية لمعين الشعباني الذي رحل وتولي حسام حسن المسئولية الفنية خلفا له. بينما في إنبي بدأ حلمي طولان المهمة ثم خلفه البرتغالي جورفان فييرا ..

في المقابل بدأ الجونة المسابقة بقيادة فنية لرضا شحاتة ثم تولي تامر مصطفي المسئولية الفنية قبل أن يرحل ويتولي بدلا منه طلعت يوسف.. أما في إيسترن كومباني فبدأ علاء نوح المهمة مع الفريق قبل أن يرحل ويتولي بدلا منه علاء عبد العال حتي النهاية .. بينما بدأ مصر المقاصة المهمة تحت قيادة فنية لتامر مصطفي ثم حل طارق حجاج بدلا منه قبل الاستقرار في النهاية علي عيد مرازيق.. بينما الإسماعيلي فقد بدأ المسابقة بقيادة فنية لطلعت يوسف ثم الأرجنتيني خوان براون ثم حمد إبراهيم وتولي حمزة الجمل المهمة الفنية ونجح في انقاذ الدراويش من الهبوط قبل قرار مجلس إدارة الفريق برحيل الجمل وسيتولي خالد القماش المسئولية الفنية في مباراة اليوم للإسماعيلي ليكون المدرب الخامس للدراويش هذا الموسم.