آخر تطورات ملف مدرب الأهلي الجديد وموقف كيروش ووحيد.. جروس يقتحم

 كيروش ووحيد وجروس
كيروش ووحيد وجروس

يعد ملف مدرب الأهلي الجديد هو الشغل الشاغل لمحمود الخطيب رئيس النادي الأهلي الذي يواصل اجتماعاته اليومية مع لجنة التخطيط للكرة محسن صالح وزكريا ناصف، لوضع خطة الإصلاح والإنقاذ في النادي ولإعادة ترتيب كافة الأمور الإدارية والفنية الخاصة بمنظومة الفريق الأول لكرة القدم بالكامل، واتخاذ خطوات عاجلة يتم الإعلان عنها عقب المباراة الأخيرة للأهلي في بطولة الدوري غدا الثلاثاء.

وكشفت مصادر بالنادي أن التحركات التي تجري حاليا لإعادة ترتيب البيت من الداخل فبجانب التركيز على ملف الصفقات التي ستصل إلى 8 صفقات بين أجانب ومصريين أصبح مصير الجهاز الفني معلوما وهناك بحث بدأ بالفعل عن مدرب جديد خلفا لريكاردو سواريش والذي سيرحل بنهاية الموسم.

وأكد المصدر أن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة أصبح قريب أيضا من الرحيل عن منصبه حيث تفكر إدارة النادي في تغيير منصب عبد الحفيظ في المرحلة المقبلة على أن يتم اختيار مديرا جديد للكرة.

وتتواصل تحركات مسئولو النادي الأهلي في العديد من الاتجاهات لتحسين وضع فريق الكرة ويأتي في مقدمة التحركات حسم ملف المدير الفني للفريق الموسم المقبل بعد الاستقرار على الإطاحة بالبرتغالي ريكاردو سواريش بنهاية الموسم الحالي.

وعلمت بوابة أخبار اليوم أن محمود الخطيب رئيس النادي استقر تماما على عدم المجازفة في الاختيار في الوقت الحالي ورفض فكرة المدرب المشروع أو أي اسم لا يتمتع بخبرات في المنطقة أو الكرة المصرية بالتحديد.

وتسبب هذا المعيار في تقليص المرشحين لتولي تدريب الفريق بعد وصول عدد كبير من السير الذاتية ولكن رغبة مسئولو الكرة في استقدام مدرب صاحب خبرات في الكرة المصرية جعل الاختيارات محدودة.

ومع بروز اسم البرتغالي كارلوس كيروش إلا أن هناك بعض التحفظات على شخصيته وأسلوبه خاصة بعد خلافه مع اتحاد الكرة وحديثه المستمر مع الإعلام عن الأزمات ولكن لم يتم فتح خط مفاوضات مباشر معه حتى الآن كما طرح البعض اسم السويسري كريستيان جروس المدير الفني السابق للزمالك والكرواتي زوران ماميتش مدرب الهلال والنصر السعوديين بجانب الدخول في مفاوضات مع البوسني وحيد خليلوزيتش المدير الفني السابق لمنتخب المغرب وإن كان لا يحظى باتفاق تام.

ودخل رازفان لوشيسكو صاحب الـ53 عاما الذي يرتبط بعقده مع نادي باوك سالونيكا اليوناني حتى 2024 الحسابات وقاد الفريق في 63 مباراة خلال الموسم الماضي والحالي حقق الفوز في 31 مباراة وتعادل 15 مباراة وخسر 17.

وفي الوقت نفسه حسم مسئولو النادي الأهلي عدد من الصفقات بصورة شبه نهائية سيتم الإعلان عن بعضها خلال الساعات المقبلة حيث تم الاتفاق مع ثنائي فريق سيراميكا كليوباترا مصطفى سعد ميسي وشادي حسين في فترة الانتقالات الصيفية.

وكشف مصدر بالنادي الأهلي أن الاتفاق تم وهناك توافق أيضا مع إدارة نادي سيراميكا ولا يتبقى سوى بعض الرتوش الأخيرة قبل الإعلان عن الصفقة رسميًا.

وأكد المصدر أن الصفقة ستتم في إطار تبادلي وهو ما تم حسمه ولكن يتبقى الأسماء التي ستدخل في الصفقة  وعرض الأهلي بعض الأسماء على إدارة سيراميكا وتحديدًا صلاح محسن وحسام حسن ولكن هناك رغبة من سيراميكا في ضم أسماء أخرى.

وخاض شادي حسين (29 عامًا) 32 مباراة مع سيراميكا خلال الموسم الحالي (2021 - 2022) سجل من خلالها عشرة أهداف وصنع هدفًا في المقابل، لعب مصطفى سعد "ميسي" (21 عامًا) 39 مباراة أحرز من خلالها ثلاثة أهداف وصنع مثلهم.

ويتبقى للأهلي ما يقرب من 5 صفقات حيث توجد مفاوضات لضم مصطفى شلبي لاعب إنبي ومحمد رضا بوبو لاعب فيوتشر ولاعب أجنبي.

هل يفكر الأهلي في عودة رمضان صبحي؟.. مصدر يكشف التفاصيل