فريق طبي بمستشفيات قنا الجامعية ينجح في استخراج «مسمار» من قلب طفل

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلن الدكتور حجاجي منصور المدير التنفيذي لمستشفيات قنا الجامعية، نجاح فريق طبي بقسم جراحة القلب والصدر وقسم التخدير والعناية المركزة بمستشفيات جامعة جنوب الوادي، في استخراج جسم معدني حاد من جدار البطين الأيمن للقلب في مريض يبلغ من العمر ١٢ عاما كان قد أصيب به من مسدس مسامير عن طريق الخطأ.

اقرأ أيضاً| تدخل طبي بمستشفيات قنا الجامعية لإنقاذ مريضة مصابة بـ«خماسي رينولد»

وقال إن ذلك يأتي في إطار الخدمات الطبية المتقدمة التي تقدمها مستشفيات قنا الجامعية تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي والدكتور علي عبد الرحمن غويل عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية.

وأضاف الدكتور محمود خيري المشرف على قسم جراحة القلب والصدر بطب قنا، انه فور وصول المريض باستقبال الإصابات تم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والتي أظهرت اختراق جسم معدني حاد ( مسمار) لجدار الصدر وجدار البطين الأيمن للقلب، حيث قام الفريق الطبي باستخراج المسمار عن طريق تدخل جراحي عاجل.

وأضاف الدكتور محمد مبارك مدير مستشفى الحرم أن المريض بحالة جيدة ويتماثل للشفاء حيث يتلقى الرعاية الطبية بعناية جراحات القلب المفتوح بالمستشفى.

ضم الفريق الجراحي الذي أجري العملية: الدكتور كرم مسلم استاذ جراحة القلب والصدر والدكتور أحمد فرغل المدرس المساعد بقسم جراحة القلب والصدر والطبيب محمد عثمان الجبلاوي المدرس المساعد بالقسم والطبيبة ساندي عادل ماهر الطبيب المقيم بالقسم والطبيب محمد عبدالمعطى الطبيب المقيم بالقسم، ومن قسم التخدير الطبيب محمود أبوالقاسم مدرس مساعد بقسم التخدير والعناية المركزة والطبيب محمد حسام المعيد بالقسم تحت اشراف الدكتور جاد سيد جاد رئيس قسم التخدير والعناية المركزة، كما ضم الطاقم الطبي من هيئة التمريض أحمد علي التهامي ومحمد قناوي.