التموين: تحديد نسب الخصم في الأوكازيون أمر متاح للتجار بشرط الالتزام| فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال أحمد أبو الفضل مدير عام الإدارة العامة لشؤون الرقابة على المعاملات التجارية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن تحديد نسب الخصم أمر متاح لجميع التجار، وإن الوزارة ليس لها علاقة من قريب او من بعيد بالنسبة، ولكن بشرط أن يلتزم بهذه النسبة، على أن يتم محاسبتهم عند وجود أي تجاوز فورا.

وأضاف أبو الفضل خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، "دخول الأوكازيون أمر اختياري للتجار دون إجبار من الوزارة، وحتى الآن دخل في الأوكازيون 3000 محل، ونرصد عدد المحلات يوميا".

وتابع مدير عام الإدارة العامة لشؤون الرقابة على المعاملات التجارية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنّ الوزير يراهن على وعي المستهلكين، فقد جرى اكتشاف ان المستهلكين يتسوقون في المحال الذين يرغبون في الشراء منها قبل الأوكازيون، حيث يقارن المستهلك بين السعر قبل الاوكازيون وبعد الأوكازيون.

وأردف أحمد أبو الفضل مدير عام الإدارة العامة لشؤون الرقابة على المعاملات التجارية بوزارة التموين والتجارة الداخلية: "عندما يكتشف المستهلك أي مخالفة فإنه يتصل بنا لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يخالف هذه النسب"، مشيرًا إلى أن وزير التموين أمر بأن كل محل موجود داخل نطاق المديرية يمكنه التوجه إلى المديرية وليس ملزما بالتوجه إلى الوزارة.

وأوضح، أن هناك بعض الاوراق مطلوبة من أصحاب المحال حتى يدخلوا الأوكازيون مثل السجل التجاري والبطاقة الضريبية وبطاقة الرقم القومي للتأكد من ان المحل يعمل في الاقتصاد الرسمي وليس الموازي، حتى لا يحصل الباعة الجائلون على الترخيص، مشددًا على أن الإجراءات بسيطة وسهلة لكل التجار.