العربي للمرأة العاملة بعمان يبحث مستقبل رائدات الأعمال في الاقتصاد الرقمي

جانب من الحدث
جانب من الحدث
أكدت  النائبة سولاف درويش رئيس لجنة عمل المرأة العربية ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب المصري ضرورة تبادل الخبرات والمهارات المتميزة التى تحظى بها بعض الدول العربية من أجل إنشاء قاعدة علمية وتدريبية لتطوير التجارة الالكترونية التى تلعب دورا مهما في مواجهة التحديات وتقليص الفجوة الرقمية بين الجنسين في العمل.

اقرأ أيضا |   فوز النائبة سولاف درويش برئاسة اللجنة النقابية للعاملين بالبنك الزراعي


جاء ذلك أثناء مشاركتها فى أعمال المنتدي العربي الثاني للمرأة العاملة بعنون "مستقبل رائدات الأعمال في ظل الاقتصاديات الرقمية" والذى يعقده منظمة العمل العربية بسلطنة عمان في إطار الاستراتيجية القومية للعمل وتنمية المهارات والقدرات التنافسية حتى عام 2030، وذلك برعاية صاحب السمو مروان بن تركي بن محمود آل سعيد محافظ "ظفار".
و إستعرض المشاركون خطة نشاط منظمة العمل العربية في هذا التوجه.
فمن جانبه أعلن فايز المطيري المدير العام للمنظمة من إدراج النساء العربيات في سوق العمل ضمن الاستراتيجية الرقمية لتمكين قدراتهم التنافسية وتزويدهم بأنماط ومفاهيم جديدة في سوق العمل الرقمي.

وشدد الشيخ نصر بن عامر الحوسنى وكيل وزارة العمل بسلطنة عمان على تطوير معايير العمل العربية وتحقيق العدالة الاجتماعية بين أطراف الإنتاج مطالبا بتوفير منظومة تعليمية وفنية حديثة على المستوى العربى مرتبطة باحتياجات سوق العمل النامي.

يذكر أن  المنتدي العربي لعمل المراة التابعة لمنظمة العمل العربية يعقد بسلطنة عمان بمشاركة وفود نسائية يمثلن أطراف الانتاج الثلاث وعدد من الخبراء وذلك تحت عنوان مستقبل ريادة الأعمال في ظل الاقتصاديات الرقمية.