مسابقة تعيينات جديدة بهيئة المحطات النووية سبتمبر المقبل

أرشيفية
أرشيفية

أوضح الدكتور أمجد الوكيل، رئيس هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، أن الهيئة تبحث حتى الآن موعد إعلان المرحلة الثالثة من الخطة السباعية المعلن عنها من قبل لشغل الوظائف الشاغرة بهيئة المحطات النووية.

وأضاف الوكيل في تصريح خاص ل"بوابة أخبار اليوم" أننا مازلنا نبحث أن يكون الإعلان عن مسابقة تعينات جديدة في منتصف شهر سبتمبر المقبل وذلك بعد تحديد التخصصات والأعداد المطلوبة للالتحاق بالعمل بالهيئة .

لافتا إلى أن التركيز في طلب الوظائف بالمسابقة الجديدة سيكون بنسبة كبيرة على المهندسين والعلميين من خريجي كليات علوم وهندسة بمختلف التخصصات.

وأشار رئيس المحطات النووية لتوليد الكهرباء إلى أن كل من اجتازوا الاختبارات بنجاح بشكل نهائي في المسابقة السابقة ولم يتم تعيينهم سيتم تحويلهم للاحتياطي كي يتم الاستعانة بهم حال الاحتياج لهم خلال المراحل المقبلة لتغطية احتياجات الهيئة خلال الفترة القادمة خاصة بعد تمكنهم من اجتياز كافة الاختبارات النهائية بنجاح.

موضحا أن الخطة السباعية للالتحاق بالعمل بالهيئة تعتمد عدد من المسارات للتنوع في توفير الكوادر البشرية من خلال الإعلانات أو من خلال النقل من الجهاز الإداري للدولة مثل النقل من الشركة القابضة والشركات التابعة لها خاصة المهندسين ممن يمتلكون خبرات تخصصية مما يساعد الهيئة في إعداد وبناء كوادر على أعلى مستوى من الكفاءة والتميز.

ومن ناحية أخرى أعلنت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء عن تعيين أول دفعة من خريجي المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بالضبعة بدءً من منتصف أغسطس الجاري دعما للكوادر البشرية الفنية بالهيئة وذلك على مسار بناء قدرة القوة العاملة بهيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء وفقا لخطة الموارد البشرية بما يتوافق مع مسار تنفيذ المشروع.

اقرأ أيضا|الدفاع الروسية: كييف تواصل الاستفزاز والتهديد بكارثة ذرية في زابوروجيه