Advertisements

إليزابيث وارن: سياسات الاحتياطي الفيدرالي «ستتسبب في ركود الاقتصاد الأمريكي»

إليزابيث وارن
إليزابيث وارن
Advertisements

هاجمت السناتورة إليزابيث وارن خطة مجلس الاحتياطي الفيدرالي لمكافحة التضخم، اليوم الأحد، قائلة إنها قلقة من أن البنك المركزي قد يدفع الاقتصاد الأمريكي إلى الركود.

وذكرت في مقابلة مع شبكة "سي إن إن": "هل تعرف ما هو أسوأ من ارتفاع الأسعار والاقتصاد القوي؟ إنها أسعار مرتفعة وملايين الأشخاص عاطلين عن العمل. أنا قلقة للغاية من أن الاحتياطي الفيدرالي سوف يدفع الاقتصاد إلى الركود".

وجددت وارن انتقاداتها لسياسات التشديد النقدي لرئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، قائلة إنها لا تعتقد أن زيادة أسعار الفائدة يمكن أن يحتوي الضغوط التضخمية الحالية.

وقالت: "أشياء مثل حقيقة أن كوفيد لا يزال يغلق أجزاء من الاقتصاد في جميع أنحاء العالم، وأنه لا يزال لدينا مكامن خلل في سلسلة التوريد، وأننا لا نزال نواجه أزمة في أوكرانيا ترفع تكلفة الطاقة. لا يوجد شيء في رفع أسعار الفائدة، لا شيء في حقيبة أدوات جيروم باول، التي تتعامل مباشرة مع هذه الأمور".

وأشار باول، في خطاب مرتقب للغاية من جاكسون هول، وايومنج، يوم الجمعة، إلى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيواصل سلسلته الحادة من رفع أسعار الفائدة، والحفاظ على ارتفاع أسعار الفائدة لبعض الوقت، في محاولة لكبح الطلب والسيطرة على التضخم.

وحذر باول من تباطؤ النمو و"بعض الألم" للأسر والشركات أثناء فعل ذلك. قالت وارن إن تعليقاته تشير إلى فقدان الوظائف وإلحاق الضرر بالأعمال الصغيرة.

اقرأ أيضًا: رئيس الاحتياطي الفيدرالي: سنواصل رفع الفائدة بطريقة ستسبب «بعض الألم» للاقتصاد

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements