ضمن مبادرة "حياة كريمة"

«الزراعة»: إعطاء 5 مليون جرعة ضد مرضى الحمي القلاعية و الوادي المتصدع

جانب من الحملة
جانب من الحملة

تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرا من الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، حول إجمالي ما تم تحصينه خلال الحملة والتي بدأت 14 يوليو 2022 بجميع محافظات الجمهورية، للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأوبئة في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري ورفع مستوى معيشة صغار المربين والمزارعين حيث تم إعطاء أكثر من 5 مليون جرعة ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع حتى يوم 27 اغسطس الجارى .

حيث أوضح التقرير أنه تم تحصين حوالي 2 مليون 671 ألف و664 رأس ماشية من الأبقار والجاموس والاغنام والماعز ضد مرض الحمى القلاعية.

وتحصين حوالي 2 مليون و363 ألف و737 رأس ماشية ضد مرض حمى الوادي المتصدع الأبقار والجاموس والاغنام والماعز والجمال.

وتتضمن الحملة أيضا التوعية بأهمية ومميزات الاشتراك في صندوق التأمين على الماشية وكذلك استكمال إجراءات تسجيل وترقيم الثروة الحيوانية .

وتناشد الهيئة العامة للخدمات البيطرية المربين التجاوب مع الحملة والحرص على تحصين مواشيهم لحمايتها من الأمراض والأوبئة المتصدع لحماية الثروة الحيوانية.

جدير بالذكر ان معهد بحوث صحة الحيوان تمكن من اكتشاف عترة متحور جديد من مرض الحمى القلاعية الذي يصيب الماشية وتم الحصول على عينة من عترة المتحور الجديد وبالفعل تم إنتاج لقاح جديد للقضاء المتحور الجديد من مرض الحمى القلاعية لحماية الثروة الحيوانية.

ويعد معهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطريه يعد أقدم معهد وطني متخصص في الشرق الأوسط وأفريقيا و حاصل علي شهادات اعتماد الايزو والتصنيع الجيد GMP حيث يقوم بإنتاج امصال ولقاحات الدواجن وحيوانات المزرعة لحماية الثروة الحيوانية والداجنة .

إقرأ أيضاً..محافظ الفيوم: تنفيذ 69 مشروعاً بقطاع الشباب والرياضة بقيمة 414 مليون جنيه