الدولار الأمريكي يرتفع مقدار 6 قروش أمام الجنية المصري الأسبوع الماضي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شهد سعر الدولار الأمريكي، حالة من الارتفاع مقدار 6 قروش أمام الجنيه المصري، خلال تعاملات الأسبوع الماضي منذ يوم السبت الموافق 20 أغسطس حتي اليوم السبت 27 اغسطس الجاري في البنوك العاملة في السوق المحلية.

من جانب اخر ارتفع مؤشر الدولار عالميا بنسبة 2.40%، ليصل إلى أعلى مستوى له في أكثر من أربعة أسابيع على خلفية التعليقات المائلة لتشديد السياسة النقدية من جانب مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي. وعلى العكس من ذلك، انخفض اليورو بنسبة 2.16% ليصل إلى أدنى مستوى له في خمسة أسابيع مقابل الدولار القوي، وذلك على خلفية أزمة الطاقة الأوروبية، التي استمرت في التفاقم مع صدور قرار شركة الغاز العملاقة(Gazprom) بتعليق تسليم الغاز إلى أوروبا، مما ضغط بدوره على العملة.

هبط الجنية الإسترليني بنسبة 2.55%، ليصل إلى أدنى مستوى له في خمسة أسابيع أيضًا على خلفية ارتفاع الدولار، على الرغم من ارتفاع كل من بيانات مؤشر أسعار المستهلك وبيانات مبيعات التجزئة التي جاءت أعلى من المتوقع، إذ كانت قد سجلت أول ارتفاع لها في ثلاثة أشهر.

كما خسر الين الياباني بنسبة 2.59%، حيث استمر محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في الإشارة إلى تباين السياسة النقدية بين بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وبنك اليابان.

الذهب

كما تراجعت أسعار الذهب عالميا بنسبة 3.07% لتصل إلى أدنى مستوى لها في أربعة أسابيع، على خلفية قوة الدولار ومع تراجع التوقعات بشأن معدلات التضخم على المدى القصير بشكل حاد خلال تداولات الأسبوع.

عملات الأسواق الناشئة

أغلق مؤشر مورجان ستانلي لعملات الأسواق الناشئة EM MSCI كما شهدت تداولات الأسبوع على تراجع بنسبة 1.04%، مسجلًا أكبر انخفاض أسبوعي له منذ نهاية شهر أبريل، حيث عززت زيادة المخاوف من الركود في مطلع الأسبوع، من معدلات الطلب على أصول الملاذ الآمن في حين أن محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة لشهر يوليو والبيانات الصادرة عن المتحدثين في بنك الاحتياطي الفيدرالي قرب نهاية الأسبوع، سلطت الضوء على التزام بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض معدل التضخم، الأمر الذي دفع الدولار للصعود.

وأنهى المؤشر على انخفاض في كل يوم من أيام الأسبوع، باستثناء يوم الأربعاء حيث حافظ على ثباته، إذ ظلت معنويات المخاطرة ضعيفة طوال الأسبوع.

وعلى الرغم من الجهود المستمرة التي يبذلها البنك المركزي التشيلي لضخ الدولار في السوق، كان البيزو التشيلي (-7.27%) أسوأ العملات أداء هذا الأسبوع، حيث اتسع عجز الحساب الجاري في تشيلي للربع الثاني وتجاوز المستويات المستهدفة ليسجل مستوى قياسي مرتفع وجاء الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني أقل من المتوقع، مما يشير إلى تباطؤ النشاط الاقتصادي وسط تصاعد حالة من عدم اليقين السياسي. سجل عجز الحساب الجاري لتشيلي 8.5% من الناتج المحلي الإجمالي، وهو أكبر عجز سجلته البلاد منذ عام 2004.

.

يشار أنه سجل سعر الدولار الأمريكي اليوم ، مقابل الجنيه المصري، في ختام تعاملات اليوم السبت 27 أغسطس 2022

وبلغ سعر الدولار الأمريكي، مقابل الجنيه المصري في بنوك الأهلي المصري ومصر والقاهرة، 19.14 جنيه للشراء، 19.20 جنيه للبيع.

وسجل سعر الدولار الأمريكي، في البنك التجاري الدولي - مصر، نحو 19.16 جنيه للشراء، 19.22جنيه للبيع.

وسجل السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي المصري، للدولار نحو 19.13جنيه للشراء، 19.23جنيه للبيع، فيما بلغ متوسط سعر البيع نحو 19.14 جنيهًا للشراء 19.21جنيهًا للبيع

بينما سجل سعر الدولار الامريكي مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 20 أغسطس 2022، في بنوك الأهلي المصري ومصر والقاهرة، 19.08 جنيه للشراء، 19.14 جنيه للبيع، نحو 19.10 جنيه للشراء، و19.16 جنيه للبيع في البنك التجاري الدولي - مصر، بينما سجل السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي المصري، للدولار نحو 19.06 جنيه للشراء، 19.17 جنيه للبيع، فيما بلغ متوسط سعر البيع نحو 19.07 جنيهًا للشراء 19.15 جنيهًا للبيع.

 

إقرأ أيضاً

 

أسعار الدولار اليوم 27 أغسطس في ختام التعاملات