بوتين يوقع مرسومًا يخص مواطني دونيتسك ولوجانسك وأوكرانيا

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت 27 أغسطس، مرسومًا يسهل العمل في روسيا لمواطني دونيتسك ولوجانسك وأوكرانيا.

وتم نشر الوثيقة المقابلة على بوابة الإنترنت الرسمية للمعلومات القانونية، وجاء فيها: "إثبات أن مواطني أوكرانيا أو جمهورية دونيتسك الشعبية أو جمهورية لوجانسك الشعبية لهم الحق في القيام بأنشطة عمالية في روسيا الاتحادية دون تصريح عمل، ودون مراعاة المتطلبات للغرض المعلن من زيارة روسيا الاتحادية، بعد التعرف على بصمات الأصابع من قبل الهيئة الإقليمية لوزارة الشؤون الداخلية الروسية، وفي حالة عدم وجود معلومات بصمات الأصابع توثق المعلومات، بالإضافة لضرورة اجتيازهم الفحص الطبي".

كما وقع الرئيس الروسي مرسوما آخرا بشأن دفع الإعانات الاجتماعية للمواطنين الذين أجبروا على مغادرة جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك وأوكرانيا ككل إلى روسيا الاتحادية، بما في ذلك المتقاعدين والمعاقين".

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقع الشهر الماضي مرسوما يسهل الحصول على الجنسية الروسية للأشخاص المقيمين بشكل دائم في دونيتسك ولوغانسك وأوكرانيا ككل.

هذا وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير الماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس، جنوب شرق أوكرانيا.

وقال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في وقت سابق، إن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، موضحاً أن "هدف العملية يتلخص في حماية الأشخاص الذين تعرضوا على مدى ثماني سنوات للاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف"، وذلك حسب قوله.

اقرأ أيضًا: بوتين يصدر قرارا برفع عدد الجيش الروسي إلى مليون 115 ألف جندي