صرف الدعم الاستثنائي لأكثر من 7 ملايين بطاقة تموينية الخميس المقبل

أرشيفية
أرشيفية

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية اعتبارا من الخميس المقبل الموافق الأول من سبتمبر، صرف سلع الدعم الاستثنائي لأكثر من 7 ملايين بطاقة تموينية، تضم نحو37 مليون مواطن مستفيد على تلك البطاقات، وذلك بالتزامن مع صرف المقررات التموينية عن سبتمبر المقبل.

وتم تحديد الفئات المستحقة لهذا الدعم الاستثنائية وفقا لمعايير تصنيف الأكثر احتياجا وهم كالتالي:

-المطلقات

-الأرامل

-العمالة المؤقتة والموسمية

- من يتقاضي الحد الأدنى للأجور أو أقل .

-كبار السن

-مستفيد معاش "تكافل وكرامة"

وفقا لتحليل ورصد المستهدفين إلكترونيا، حيث إن توحيد قواعد البيانات بالدولة والتحول الرقمي، ساهم بشكل كبير في تحديد المستحقين فعليا لهذه الزيادة الاستثنائية، حيث أنه تم تحديد جميع هذه الفئات وإضافة قيمة الدعم الاستثنائي بواقع 100 جنيه لكل بطاقة تتكون من أسرة واحدة من تلك الفئات، و200 جنيه للبطاقة التي تتضمن أسرتين، 300 جنيه للبطاقة التموينية المشتملة على ثلاثة أسر.

وأوضحت وزارة التموين، أن عدد بطاقات الأسرة الواحدة التي ستستفيد من الحزمة الإضافية يصل إلى نحو 7.7 مليون بطاقة، ستحصل على دعم إضافي بواقع 100 جنيه شهريا لمدة ستة أشهر.

وفيما يخص البطاقات التي يستفيد منها أسرتان أو ثلاث أسر يصل عدد البطاقات فيها إلى 332 ألفا و328 بطاقة، والبطاقات المتضمنة أكثر من ثلاثة أسر يبلغ عددها 926 بطاقة فقط.

ويستمر صرف هذا الدعم الاستثنائي وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي، ستة أشهر اعتبارا من سبتمبر وحتي فبراير القادم، ويصرف في صورة سلع تموينية على البطاقات بالتزامن مع صرف المقررات، من بين قائمة تضم 30 صنفا من السلع الأكثر احتياجا للأسرة المصرية.

وتقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية بإرسال رسائل الى المستحقين لهذا الدعم عبر بون صرف الخبز المدعم، تفيد بإضافة مبلغ الدعم الاستثنائي إلى رصيد دعم السلع على البطاقة التموينية، ويستمر لمدة ستة أشهر.

اقرأ أيضا | «التموين» تبدأ صرف سلع مقررات سبتمبر والدعم الإضافي للمنافذ