أمين المخزن غير أمين.. تلاعب في كشوفات شركة حكومية واختلس المال العام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استغل موظف بإحدى الشركات الحكومية موقعه الوظيفي، وتلاعب في كشوف توريد البضائع الخاصة بالشركة، وتحصل عليه وقام ببيعها لحسابه الشخصي، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من تحديد هوية المتهم وإلقاء القبض عليه.

تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بلاغًا من مسئولي إحدى الشركات للصناعات الغذائية، بقيام أحد موظفي الشركة باختلاس مبالغ مالية من عهدته، مما أضر بأموال الشركة.

بإجراء التحريات، تبين صحة الواقعة، وقيام أمين عهدة بالشركة المشار إليها، مقيم بدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء بالقاهرة، باستغلال طبيعة عمله، باعتباره المنوط به استلام البضائع المختلفة، وبيعها وتوريد قيمتها بخزينة الشركة، إلا أنه قام باختلاس بضائع من عهدته، من خلال قيامه بالتلاعب في كشوف أوامر التوريد والتسوية بدفاتر الشركة، وإثبات استلامه لكميات من البضائع أقل من قيمتها الحقيقية، حتى يتمكن من تسوية عهدته مستنديًا دون افتضاح أمره.

عقب تقنين الإجراءات، تم استهدافة وضبطه، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، كما أمكن التحصل على كافة المستندات المؤيدة لصحة الواقعة.