غدًا.. بدء تحويلات تقليل الاغتراب بين الجامعات والمعاهد

سيد عطا
سيد عطا

قرر مكتب تنسيق القبول بالجامعات فتح مرحلة تقليل الاغتراب (التحويلات) بين الطلاب من خلال موقع التنسيق الالكتروني: www.tansik.egypt.gov.eg أمام الطلاب المرشحين فى المرحلتين الأولى والثانية بالكليات الجامعية المختلفة لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة (10%) وذلك خلال الفترة بدءا من غدًا السبت حتى يوم الأربعاء القادم وذلك عن طريق موقع التنسيق الإلكترونى على شبكة الإنترنت ووفقاً للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن والمتضمنة الآتي:


- التحويل المناظر يكون فى حدود الحد الأدنى للقطاع.
- التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.
- الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافى.
- التحويل عن طريق موقع التنسيق الالكترونى فقط.
- لا توجد تحويلات ورقية.
- التحويل يكون لمرة واحدة فقط.
- استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات التى أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة).


وتكون المفاضلة بين الطلاب على اساس مجموع درجات الطالب فى شهادة الثانوية العامة. وفى ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.

اقرأ أيضًا| فتح باب تقليل الاغتراب لمرحلتي التنسيق الأولى والثانية بداية من السبت

 

أما بالنسبة للتحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة فسوف يسمح للطالب الذى تم ترشيحه فى عملية التنسيق إلى أحد المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد آخر فى ذات التخصص أو تخصص آخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه.