إعادة وصل محطة زابوريجيا النووية بشبكة الكهرباء الأوكرانية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تم إعادت وصل محطة الطاقة النووية زابوريجيا لشبكة الكهرباء الأوكرانية، اليوم الجمعة 26 أغسطس، حسبما أفادت وكالة رويترز للأنباء.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق من اليوم، إن القوات الأوكرانية قصفت محطة زابوروجيه للطاقة النووية مرتين خلال الـ 24ساعة الماضية ورداً على ذلك تم تدمير مدفع من طراز هاوتزر "أم 777" أمريكي الصنع. 

اقرأ أيضًا: الجيش الإثيوبي يشن غارة جوية على عاصمة إقليم تيجراي


قالت الدفاع الروسية في بيان: "خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، تعرضت محطة زابوروجيه للطاقة النووية مرتين لقصف مدفعي من العيار الثقيل من قبل القوات الأوكرانية. ونتيجة القصف، أصابت أربع ذخائر قسم الأوكسجين والنيتروجين في المحطة، وأخرى أصابت المبنى الخاص رقم 1 للمحطة".
وأشار البيان إلى أنه رداً على ذلك قامت القوات الروسية بتوجيه ضربات بقذائف عالية الدقة على مصادر النيران وتم تدمير مدفع من طراز هاوتزر "أم 777" أمريكي الصنع.

وتابع البيان: "تعرضت تسعة مراكز قيادة للقوات المسلحة الأوكرانية للقصف خلال الـ24 ساعة الماضية في بلدات، بجمهورية دونيتسك الشعبية، وفي مقاطعات خيرسون، خاركوف، ونيكولايف، وكذلك تحييد القوى العاملة والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في 163 مقاطعة".

أطلقت روسيا عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا، في 24 فبراير الماضي، حيث وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، هدف العملية بـ"حماية الأشخاص الذين تعرضوا للتنمر والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف لمدة 8 سنوات".