رجال في مواجهة النيران.. جهود الحماية المدنية في التصدي للحرائق

رجال الحماية المدنية
رجال الحماية المدنية

يحملون أرواحهم على كفوفهم، مهمتهم الأولى هي إنقاذ الأرواح من وسط النيران المشتعلة، حتى وإن كان الثمن أعمارهم، يلقون بأجسادهم وسطها حتى ينقذون أرواح أخرى، ضاربين مثالًا رائعًا في الإنسانية.

هم رجال الحماية المدنية أو المستيقظون دائمَا، فألسنة اللهب لا تعرف موعد للاشتعال، وقتما يأتيهم النداء أو الاستغاثة يهرولون حيث النيران لتقديم العون والمساعدة، قبل أن تلتهم نيران الحرائق كل من يقف في طريقها.

هؤلاء الرجال يحمل كلًا منهم قصص وحكايات عن مهمته الشاقة تلك، كونه رجل حماية مدنية مهمته إطفاء الحرائق وإنقاذ المواطنون منها.

سطر رجال الحماية المدنية مشاهد إنسانية أثناء إطفاء حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة بالجيزة، والذي أسفر عن 41 حالة وفاة، بسبب الدخان الكثيف الناتج عن الحريق والتدافع بسبب محاولات هروب الضحايا.

الملفت للانتباه سرعة تواجد رجال الحماية المدنية بمكان الحريق، فور وقوعه بدقائق قليلة، مما ساهم في إنقاذ عدد كبير من المواطنين، قبل أن تحرقهم النيران، فضلا عن شجاعة واستبسال رجال الحماية المدنية في اختراق النيران الكثيفة وحمل الأطفال والأهالي والخروج بهم لبر الأمان.

كما تمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق الهائل الذي اندلع، بمول سيتي سنتر "كارفور" بمنطقة محرم بك وسط الإسكندرية.

اقرأ أيضا|  ننشر التفاصيل الكاملة لحريق كارفور الإسكندرية| صور