وقف نقل أجهزة مستشفى ٥٧٣٥٧ من طنطا للقاهرة.. برلماني يكشف التفاصيل

وقف نقل أجهزة مستشفى ٥٧٣٥٧ بطنطا للقاهرة
وقف نقل أجهزة مستشفى ٥٧٣٥٧ بطنطا للقاهرة

كتب - عصام عمارة 

أكد محمد عريبي أمين عام حزب مستقبل بمحافظة الغربية، وعضو مجلس الشيوخ ومنسق لجنة المساعدات لمستشفى ٥٧٣٥٧ بطنطا، أنه تقرر عقد اجتماع عاجل يوم الأحد القادم بجامعة طنطا لبحث تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بالمستشفى وإسناد تشغيلها لجامعة طنطا.

اقرأ أيضا|منطقة عربات الطعام المتنقلة بطنطا.. حلم شبابي بمساحة 500 متر| صور

وأشار إلى أنه تم التواصل مع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا لتحديد اجتماع عاجل بحضور مجلس أمناء مستشفى ٥٧٣٥٧ للوقوف علي تطورات الوضع بالمستشفى ووضع حد للمشاكل التي تواجهها، خاصة مع الأزمة التي شهدتها المستشفى الساعات الماضية لنقل الأجهزة والمعدات بفرع المستشفى بمدينة طنطا الي القاهرة وهوالأمر الذي قوبل بحالة من الرفض التام من قبل العاملين بالمستشفى ونواب البرلمان ومجلس الشيوخ وكافة قيادات محافظة الغربية وتم التواصل مع كافة الأجهزة المعنية ووقف ذلك .
  حيث  تم التواصل مع المسئولين  بـ57357 وأكدوا لنا  ان الإدارة بالقاهره ارسلت سيارات بالفعل  لنقل  الأجهزة والمعدات  من طنطا إلي القاهرة للبدء في اخلاء المستشفي.

 وأضاف عريبي، أنه تم رفض ذلك تماما واكدت  لهم أن المستشفي بما فيها من أجهزة من  تبرعات المواطنين من أبناء محافظة  ومحافظات الدلتا  ولايمكن  نقل أو إخلاء المستشفي لانها ملك المواطنين و المتبرعين وغادرت السيارات بدون نقل اي معدات أو أجهزة.
وعلمت بوابة اخبار اليوم ان الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا قد أرسل خطابا لرئيس مجلس إدارة مؤسسة ٥٧٣٥٧ لتفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء وعقد اجتماع تنسيقي بين مؤسسة ٥٧٣٥٧ وفريق جامعة طنطا لتنفيذ القرار بتكليف مستشفيات جامعة طنطا بتشغيل فرع مستشفى٥٧٣٥٧ بطنطا بفرق العمل التابعة لها وعلاج جميع حالات المرضى بمعرفته وطبقا لبروتوكولات العلاج الخاصة بمستشفي سرطان الأطفال وتحدد يوم ٢٨ أغسطس الجاري موعدا لعقد الاجتماع بحضور كافة الأطراف المعنية بتشغيل المستشفى .