إزالة التعديات على أراضي الدولة بالمعصرة

جانب من ازالة التعديات
جانب من ازالة التعديات

تابعت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أعمال إزالات الموجه الـ ٢٠ بنطاق أحياء المنطقة الجنوبية على مدار الساعة والتي تمت خلالها ازالة ورفع تعديات على ارض املاك دولة بنطاق حي المعصرة.

يأتي ذلك تحت إشراف اللواء وليد المعداوي رئيس حي المعصرة و  كريم عادل مسئول ملف التعديات بالمنطقة الجنوبية وجميع الاجهزة التنفيذية والمتابعة الميدانية والاملاك بالحي وبالتنسيق مع كافة الاجهزة المعنية الشرطية والمرافق وقوات انفاذ القانون . 

وأكدت عبد المنعم  أن اعمال الازالات بحي المعصرة تجري على قدم وساق بالتنسيق مع كافة الاجهزة التنفيذية لتنفيذ المستهدف من الموجه الحاليه بكل حسم وعدم تهاون في استرداد حق الدولة والتصدي لاي شكل من اشكال التعديات حيث تم تنفيذ قرارين ازالة لتعدي عدد من المخالفين على الطريق البطئ بنطاق حي المعصره بمسطح ٣٠٠٠ متر تقريبا الى جانب ازالة تعدي على املاك الدولة لسور من الطوب الابيض وساحة انتظار للسيارات بدون ترخيص بمسطح ٥٠٠ متر تقريبا من خلال توفير كافة المعدات والالات المستخدمة وفرق العمل من الحي . 

واضافت  أنه خلال الفترة الماضية تم عقد عدة لقاءات واجتماعات بهذا الشأن بحضور  رؤساء احياء المنطقة الجنوبية لاستعراض موقف الاحياء في ازالة التعديات على املاك الدولة والري والزراعة ونهر النيل وبذل الجهود لزيادة نسب التنفيذ والعمل على ازالة كافة المعوقات التي تحول دون تنفيذها استعدادا للمرحلة الاولى للموجة ٢٠ . 

وفي السياق نفسه شددت نائب محافظ القاهرة على ضرورة المتابعة المستمرة والجادة لكافة الاجهزة التنفيذية بأحياء المنطقة الجنوبية لعدم عودة التعديات مرة اخرى الى جانب متابعة غرف عمليات المنطقة الجنوبية واحياءها لكافة اعمال ازالة التعديات اولا بأول . 

اقرأ أيضا| استرداد 3 أفدنة من أملاك الدولة بالأقصر

واوضحت ان كافة الاجهزة التنفيذية بالمنطقة الجنوبية بمحافظة القاهرة تتصدى بكل حزم لمحاولات التعدى على الاراضي املاك الدولة او التي تتبع الولايات الاخرى مثل الزراعة و الري وحماية النيل ومن خلال المتابعة المستمرة لايقاف البناء المخالف في المهد لفرض هيبة القانون ومنع التعدي على الاراضي المستردة مرة اخرى .