عاجل

انطلاق موسم توريد الأرز اعتبارا من الغد .. وتوريد 25% من الإنتاج اجباري

أرشيفية
أرشيفية

 

تطلق وزارة التموين والتجارة الداخلية، اعتبارا من الغد الخميس الموافق 25 من أغسطس الجاري، موسم توريد الأرز ، ويستمر حتى منتصف شهر ديسمبر، وتم تجهيز 150 نقطة استقبال لاستلام المحصول من 6 محافظات .

جدير بالذكر أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أصدر قرار رقم 109 لسنة 2022 بشان تنظيم عملية التداول والتعامل على الأرز الشعير المحلي لهذا الموسم ، وأوضح القرار ان موسم توريد شعير الأرز المحلي سيبدا يوم 25 اغسطس الجاري وحتى 15 ديسمبر القادم.

كما اجتمع وزير التموين والتجارة الداخلية مع اللجنة العليا للارز والتي تشمل اعضاء من هيئة السلع التموينية والشركة القابضة للصوامع، والشركة القابضة للصناعات الغذائية وقطاع الرقابة والتوزيع اضافة الى اعضاء من البنك الزراعي المصري ومباحث التموين وغرفة صناعة الحبوب وشعبة الارز.

و أكد المصيلحي خلال اجتماعة باللجنة العليا للأرز أنه تم تجهيز أكثر من 150 نقطة لاستقبال ارز الشعير المحلي الموردة لهذا لعام 2022 داخل 6 محافظات يتم زراعة الارز بها وهي كفر الشيخ والشرقية الدقهلية والغربية ودمياط والبحيرة.

مؤكدا اجبارية توريد طن واحد أرز شعير عن كل فدان مزروع وهو ما يعادل 25% من انتاجية الفدان لحساب هيئة السلع التموينية، باجمالي مستهدف 1.5 مليون طن ارز شعير خلال موسم التوريد لهذا العام وهو ما يدعم استراتيجية الوزارة في تعزيز الامن الغذائي من السلع الاساسية، اضافة الى تحقيق الاكتفاء الذاتي من سلعة الارز وتأمين احتياجات بطاقات التموين من هذه السلعة الاستراتيجية.

أقرأ ايضا وزير التموين: قرار وزاري لتنظيم التداول والتعامل مع شعير الأرز المحلي