حكايات | «شلالات إيراوان» .. وجهة القصص الخيالية في تايلاند

شلالات إيراوان في تايلاند
شلالات إيراوان في تايلاند

شلالات إيراوان جزءًا من حديقة إيراوان الوطنية، وهي منطقة محمية تبلغ مساحتها 210 أميال مربعة تقع في الجزء الغربي من تايلاند ، في مقاطعة كانشانابوري ، على بعد ثلاث ساعات بالسيارة من بانكوك . 

داخل الواحة الرائعة لشلالات إيراوان توجد غابة خصبة تحميها الجبال التي تحد من مدخل الرياح الموسمية الشرقية ، جنبًا إلى جنب مع الشلالات الرائعة التي تعطي الحياة لسبعة برك طبيعية من المياه العذبة والبلورية.

يشتهر شلال إيراوان ، الذي تم إنشاؤه بواسطة مونج لاي وينابيع أومتالا ، بقفزاته السبعة التي تعبر النباتات المورقة التي يسكنها جيبونز وقرود المكاك والطيور الجميلة.

تتكون هذه المستويات السبعة المختلفة من أحواض سباحة رائعة متصلة ببعضها البعض من خلال مسارات بطول ميل ، مما يتيح الفرصة للغوص والانزلاق بين الصخور الكلسية الملساء، ويعد أعلى مستوى شديد الانحدار ويصعب الوصول إليه، وذلك حسب ما ذكره موقع « ماي بيست بلاس».

شلالات إيراوان تمثل الفيل ذي الرؤوس الثلاثة لأسطورة هندوسية ويوفر إطلالة بانورامية خلابة، ويمكن الوصول إلى المستويين الثالث والرابع بسهولة وهما مثاليان للانغماس في السباحة الطويلة المنعشة.

حيث يحتوي الأول على شلال يغرق في بحيرة زرقاء رائعة ، في حين أن الثاني هو النقطة التي أنشأ فيها النهر منزلقات طبيعية، وخصوصية أخرى لهذه المياه تتمثل في وجود الأسماك الصغيرة التي تتغذى على جلود القدمين، وهذه الأسماك الصغيرة لا تعرف الكلل وجاهزة لأداء باديكير طبيعي نهائي ، وتحويل هذه البرك إلى منتجعات صحية صغيرة.

تم إنشاء مجمع إيراوان الطبيعي في عام 1975 وهو واحد من 110 حديقة وطنية الأكثر شهرة في تايلاند ، ويعتبر من بين أجمل الحدائق في كل آسيا من قبل معظم السياح الذين يزورونه. 

وتصل هذه الجنة غير العادية إلى ارتفاع يتراوح بين 195 و 995 مترًا وتغير المناظر الطبيعية وفقًا للارتفاع ، مما يفتح المنظر أمام المناظر البانورامية الرائعة والمتغيرة باستمرار. وبالطبع ، يبقى عامل الجذب الرئيسي هذه الشلالات الرائعة ، وهي وجهة لا تُفوت ولا ينبغي إغفالها عند زيارة هذا البلد الرائع.

اقرأ أيضا | حكايات| نار تهبط من السماء.. شلالات «ذيل الحصان» من الحمم البركانية