كيف تحول دهان السيارات إلى طلاء للأظافر؟ | فيديو

 طلاء للأظافر
طلاء للأظافر

"المناكير"  هو عناية تجميلية للأظافر واليدين، حيث يتم إجراؤه إما في المنزل أو في صالون التجميل أو صالونات خاصة بعناية الأظافر.

تتضمن عملية العناية بالأظافر أولاً برد الأظافر وإعطائها شكل، ثم إزالة الجلد الميت من الحواف الداخلية للإظفر، والترطيب باستعمال الزيوت والكريمات المختلفة، ثم التدليك اليدين، وأخيراً بطلاء الأظافر.

نستعرض اليوم من خلال الفيديو التالي أصل "المانيكير"، والذي كان في البداية عبارة عن مادة تلوين السيارات، والإكريليك كان عبارة عن حشو أسنان  ويرجع بداية تلوين الأظافر إلى 5 آلاف سنة في الصين، وكان يقتصر في ذلك الوقت على الطبقة الراقية وممنوع إستخدامه من قبل الطبقات العامة في الشعب، وكان متتشر منه الألوان الأحمر والأسود فقط، في ذلك الوقت.

انتقل المانيكير بعد ذلك إلى إفريقيا والشرق الأوسط والهند من خلال التجارة، وكانت الملكات كليوباترا ونفرتيتي من أشهر من استخدموا المانيكير في ذلك الوقت.

وترجع حكاية مادة تلوين السيارات وإرتباطها بالمانيكير، إلى أنه في الحرب العالمية الأولى صادرت الولايات المتحدة الأمريكية براءة إختراع كميائية ألمانية، وأدى ذلك إلى معرفة مادة النتروسليوس، التي تم إستخدامها بعد ذلك في طلاء العربيات، وقامت خبيرة الميك أب الفرنسية في ذلك الوقت بإلتقاط الفكرة وتنفيذ أول مادة للمانيكير من طلاء السيارات. 

إقرأ أيضا .. «براندات» تبدأ من 50 جنيهًا.. ملابس الوكالة تتحدى المولات | فيديو 

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي