محافظ أسوان: مقترح إقامة قرية بيئية وترفيهية سياحية بالحديقة الاستوائية الدولية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

إقامة قرية بيئية وترفيهية سياحية .. كان هو محور لقاء اللواء أشرف عطية محافظ أسوان برئيس مجلس إدارة فروع إحدى كبرى الشركات المتخصصة فى الإستثمار السياحى  ، وذلك بحضور الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ ، والدكتور حسن الشقطى المستشار الإقتصادى للمحافظة ، والدكتورة عبير عبد النبى مدير الإستثمار .

 وخلال اللقاء شهد اللواء أشرف عطية عرض تقديمى عن أحد مشروعات الشركة المنفذة بمصر ( IL CAMPO ) كامبو ، والمقترح تنفيذه بأسوان والذى يضم منتجع سياحى بيئى جميع منشأته من الطبيعة دون أى تدخل فى مواد البناء سواء الغرف أو البحيرات المائية أو الأماكن الترفيهية ليصبح مقصداً سياحياً للعائلات والأسر والعاملين بالشركات والمؤسسات ، بالإضافة إلى الأفواج السياحية .

اقرأ أيضا| البدء في مشروع تطوير وتجميل منطقة الطابية التاريخية بأسوان | فيديو

كما تناول العرض التقديمى الأنشطة التى يقدمها المنتجع سواء كانت ترفيهية أو تثقيفية أو فنية أو رياضية ، علاوة على المطاعم والكافتيريات .

ومن جانبه رحب محافظ أسوان بمقترح المشروع والذى يأتى متواكباً مع خطة المحافظة فى خلق مواقع سياحية ترفيهية لأبنائها وللزائرين فى إطار تنوع المنتج السياحى الذى تتفرد به لؤلؤة النيل الساحرة سواء كانت سياحة أثرية وثقافية ، وأيضاً السياحات البيئية والعلاجية والسفارى والصيد ومراقبة الطيور .

 لافتاً إلى أن الحديقة الإستوائية الدولية تعتبر من ضمن المواقع المستهدفة لإقامة هذا المشروع ، وخاصة فى ظل تميزها بموقعها المتميز وسط مجرى نهر النيل ، كما أنها تضم أندر النباتات الإستوائية ، وتعد مقصداً لرحلات الطيور من مختلف أنحاء العالم .