«الأرصاد» تكشف عن موعد انخفاض درجات الحرارة | فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إننا نشهد اليوم ارتفاعات كبيرة في نسب الرطوبة، وارتفاعات في درجات الحرارة، حيث إن القاهرة سجلت بالأمس 38 درجة مئوية، وهي أعلى درجة حرارة سُجلت على مدار الصيف حتى الآن.

وأضافت " خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء يوسف، ببرنامج «8 الصبح»، المذاع على شاشة «dmc» أنه من المتوقع اليوم أن تكون ذروة ارتفاع درجات الحرارة، منوهة أن درجة الحرارة العُظمى على القاهرة الكبرى تُسجل اليوم 38 درجة مئوية، وعلى بلاد جنوب الصعيد مثل الأقصر وأسوان تصل درجات الحرارة لـ43 درجة مئوية.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلي أنه غداً تنخفض درجة الحرارة بدرجةً، ولكن يوم الجمعة والسبت تصل درجات الحرارة إلى 35 و34 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، وذلك مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، وهي العامل الأساسي في زيادة الشعور بارتفاع في درجات الحرارة.

وأكدت منار غانم أن نسب الرطوبة تتجاوز الـ90 و95% في المناطق المُطلة على البحر المتوسط، وعلى القاهرة الكبرى تتجاوز نسبة الرطوبة الـ85%، منوهة أن ذلك خلال فترات الليل، ولكن في فترات النهار تتجاوز نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى 40% مع درجات الحرارة المرتفعة.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه تتواجد اليوم فرص لسقوط الأمطار عند السواحل الشمالية الغربية، وبالتحديد عند مدينة السلوم ومطروح، وغدا قد تتقدم الأمطار للداخل وحتى شمال الدلتا، وهناك فرص لسقوط الأمطار، اليوم، موضحة أننا نتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي الذي يحمل كتل هوائية قادمة من البحر المتوسط، والذي يجعل درجات الحرارة مرتفعة على أغلب مناطق الجمهورية فترات الليل والنهار.

وتابعت غانم ارتفاع الأمواج على البحر المتوسط معتدلة تماما ولا تتجاوز الـ2 متر، والبحر المتوسط مؤهل لكل أعمال الصيد والملاحة البحرية وأعمال التنزه، والبحر الأحمر يوجد به ارتفاع للأمواج، ولكنه معتدل ومؤهل لكل أعمال الصيد والملاحة البحرية.

وحذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المصيفين على البحر بتجنب التعرض لأشعة الشمس أو التواجد على البحر في الفترة من الساعة 12 ظهرا، وحتى الساعة الرابعة عصرا، خصوصا وأن هذه الفترة تسجل بها أعلى درجات الحرارة على مدار اليوم.