الأرصاد الجوية تكشف ذروة الموجة الحارة وموعد انحسارها وتوقعات سقوط أمطار | فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت الدكتورة منار غانم ، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن الموجة الحارة مستمرة حتى نهاية الأسبوع،مشيرة إلى أن ذروتها اليوم وغدًا، حيث نشهد ارتفاعا في درجات الحرارة عن الأيام الماضية من درجة لدرجتين مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة.

اقرأ أيضا | شاهد| الارصاد تكشف موعد إنتهاء الموجة الحارة

وأضافت " غانم" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج السفيرة عزيزة على شاشة "DMC"، أن السبت القادم تبدأ تدريجيا انخفاض درجات الحرارة ، مشيرا  إلى أن اليوم درجة الحرارة العظمى على القاهرة تسجل 37 درجة مئوية، والمحسوسة تصل لـ41 بسبب الرطوبة، والتعرض لأشعة الشمس المباشرة.

وأردفت: "من بعد غد تنخفض درجة الحرارة 36 درجة، ونشعر بالانخفاض مطلع الأسبوع القادم، حيث تصل درجة الحرارة لـ34 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، لكن يستمر معها ارتفاع الرطوبة".

وأشار" غانم"  إلى أن المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، أعلى من القاهرة الكبرى في نسبة الرطوبة حيث تتجاوز 95%، القاهرة 85%ـ لكن درجة الحرارة تتراوح بين 32 و33، والمحسوسة 37 درجة مئوية أقل من القاهرة الكبرى.

ونصحت "عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية" ، المواطنين بتجنب أشعة الشمس المباشرة، وارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون مما يساعد على عدم امتصاص أشعة الشمس، التواجد في أماكن جيدة التهوية، وجود الرياح يقلل من الإحساس بالرطوبة.وأردفت أنه من الغد فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على السواحل.

وعن توقعاتها للشتاء القادم، في ظل ارتفاع درجات الحرارة هذا الصيف في معظم أنحاء العالم، قالت غانم، إن توقعات فصل الشتاء الآن غير دقيقة، كما أن مصر سجلت هذا الصيف أعلى درجة حرارة 37 درجة مئوية، بينما سجلت الأعوام الماضية 42 مئوية.