Advertisements

لأصحاب الشركات.. ننشر الدليل الجمركي للاستيراد والتصدير

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
Advertisements

أصدرت مصلحة الجمارك دليلا جمركيا للاستيراد والتصدير، يشمل معظم الإجراءات الجمركية المتبعة للإفراج عن البضائع بالمنافذ الجمركية المختلفة، وذلك في نسخة محدثة عن نسخة شهر يوليو الماضي الصادرة في نفس الشأن.

وأكد  الدكتور محمد معيط وزير المالية ، على أهمية الجهود المبذولة لتنمية الوعى الجمركى لدى العاملين والمتعاملين مع الجمارك.

 وأوضح أن إصدار ونشر النسخة الجديدة من «الدليل الجمركى للاستيراد والتصدير» يُسهم فى التيسير على المستثمرين، حيث يضم كل التحديثات التشريعية والإجرائية الخاصة بعملية الاستيراد والتصدير، التى تستهدف تسهيل استيعابها لدى المجتمع التجارى، والعاملين بالمنافذ الجمركية أيضًا؛ على نحو يساعدنا فى توحيد المعاملات الجمركية، ومن ثم تيسير عملية الاستيراد والتصدير، وتنشيط حركة التجارة، وتحفيز الاستثمار.

وكشفت أهم التعديلات التي تضمنها إصدار الدليل لشهر أغسطس والتي شملت تعديل المسلسل رقم ( 5 ) من الملحق رقم ( 3 ) الخاص بالسلع التى تستورد بشروط خاصة، حيث تم حذف بعض الأصناف من بيان السلع المرفق بالقرار الوزاري رقم 991 لسنة 2015 وإضافة بعض الأصناف الأخرى وذلك وفقا للقرار الوزاري رقم 96 لسنة 2022 والمعلن بمنشور استيراد رقم 11 لسنة 2022.

كما صدر القرار الوزاري رقم  403 لسنة 2022 والمتضمن تعديل بعض الأصناف الواردة بالمادة الثانية من القرار الوزارى رقم 96 لسنة 2022 الخاصة بإضافة بعض الأصناف للمسلسل المشار إليه على أن يتم العمل بها اعتباراً من يوم 6 /10 /2022 والمعلن بمنشور استيراد رقم 32 لسنة 2022.

ونص الدليل على أن مصلحة الجمارك اتخذت خطوات بناءة من الارتقاء بالعمل الجمركي الى أعلى المستويات العالمية وسبقت به كثيرا من الدول للوصول إلى مجتمع آمن وتجارة ميسرة.

وحصلت "بوابة أخبار اليوم " صورة من هذا الدليل الجمرکی للاستيراد والتصدير للإلتزام وفقا لأحدث التعديلات الواردة وجاء كالتالي :

https://drive.google.com/file/d/1r1gMzeeYAUi5syFo0k4FX2mFnTd5qCA1/view

Advertisements

 

 

 


Advertisements