التموين توضح حقيقة صرف دعم 2500 جنيه للمواطنين

أرشيفية
أرشيفية

 

نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية ما تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي فيس بوك بشأن دعم وزارة التموين لجميع المصريين بمبلغ 2500 جنيه، واتاحتها من خلال التسجيل عبر رابط إلكتروني.

وأكد أحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي باسم الوزارة ،خلال تصريحات صحفية اليوم أنه لا صحة لهذا الكلام المتدول عبر صفحات التواصل الاجتماعي، وان وزارة التموين لم تصدر أي تصريحات في هذا الشأن نهائيا، مؤكدا أنها مجرد شائعات مغرضة الغرض منها خلق حالة من الجدل بين المواطنين واستغلال بياناتهم.

وحذر معاون وزير التموين المواطنين من الدخول على الرابط المتدول مع تلك الشائعة، قائلا : تلك الروابط المراد منها استغلال بيانات المواطنين بشكل خاطئ ونحذركم من الدخول عليها.

كما أكد الدكتور أحمد كمال معاون الوزير أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد أصحاب تلك الروابط.

يذكر أن العديد من صفحات التواصل الاجتماعي قد تداولت شائعات تؤكد دعم وزارة التموين جميع المصريين بمبلغ 2500 جنيه، واتاحتها من خلال التسجيل عبر رابط إلكتروني مذيف.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التموين أعلنت اضافة مبلغ 100 جنيها دعم استثنائي لكل بطاقة تتكون من أسرة واحدة، و200 جنيها للبطاقة التي تتضمن أسرتين ،و300 جنيه للبطاقة التموينية المشتملة على ثلاثة أسر، وذلك لمدة ستة أشهر، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

وتقرر صرف هذا الدعم الاستثنائي ل 9.1 مليون أسرة من أصل 23 مليون أسرة من مستفيدي البطاقات التموينية، وفقا لمعايير تحديد الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية وهم من الأرامل والمطلقات وكبار السن، و مستفيدي معاش "تكافل وكرامة" أو معاش الضمان الاجتماعي، وأيضا من تقل دخولهم عن الحد الأدنى للأجور .

أقرا ايضا وزير التموين: قرار وزاري لتنظيم التداول والتعامل مع شعير الأرز المحلي