ضبط طالبة بالثانوية العامة بالشرقية قامت ببث أسئلة الاقتصاد على مواقع التواصل الاجتماعي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهد امتحان الدور الثاني للثانوية العامة بمحافظة الشرقية حالة غش، حيث قامت طالبة بلجنة مدرسة الحسينية الثانوية بنات بتصوير مادة الاقتصاد وبثها على مواقع التواصل الاجتماعي في محاولة للغش، وتم تحرير محضر بالواقعة وتحويل الطالبة للشئون القانونية للتحقيق.

وقد بلغت نسبة الغياب في مادة الاقتصاد 86.7، حيث تغيب 21  طالبًا عن أداء الامتحان من إجمالي عدد الطلاب وعددهم 158 طالبًا وطالبة، وبلغت نسبة الغياب في مادة الإحصاء 87.2 %، لتغيب 20 طالبًا من إجمالي الحضور وعددهم 156 طالبًا وطالبة.

اقرأ أيضا|سقوط تاجر مخدرات بـ60 كيلو بانجو بالشرقية

وفى سياق متصل ساد الهدوء جميع  اللجان البالغ عددها 21 لجنة موزعة على 20 إدارة تعليمية ولم تحدث شكوى من صعوبة الأسئلة التي جاءت معظمها في مستوى الطالب المتوسط، ولم تتلق غرفة العمليات أي شكاوى من الطلاب أو أولياء أمورهم حول صعوبة أسئلة الامتحان.

وصرح المحافظ الدكتور ممدوح غراب، أنه تم تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية في جميع اللجان حيث تم تطهيرها وتعقيمها قبل بدء الامتحان وإلزام الملاحظين والطلاب بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وتكثيف اعمال النظافة داخل وخارج اللجان ورفع الإشغالات والباعة الجائلين والتأكد من سلامة المرافق التى بها لجان الامتحان.