أعضاء الكونجرس الأمريكي بعد لقائهم الرئيس التونسي: «تصريحاته مُشجعة»

الرئيس التونسي قيس سعيد
الرئيس التونسي قيس سعيد

أصدر أعضاء من الكونجرس الأمريكي بيانا عقب لقائهم مع الرئيس التونسي قيس سعيد، أكدوا فيه أن تصريحاته شجعتهم.

البيان الذي نشره موقع قناة نسمة التونسية، وحمل توقيع السيناتور كريز كونز، من الحزب الديمقراطي، والسيناتور روب بورتمان من الجمهوريين وآخرين من الوفد، أكد على أن زيارتهم لتونس جاءت تأكيدا "لشراكة عميقة بين البلدين".

وعن لقائهم مع الرئيس التونسي، قال البيان: "التقينا بالرئيس قيس سعيد، والذي شجعنا التزامه بإجراء انتخابات برلمانية واسعة في شهر ديسمبرالمقبل للاطمئنان على مستقبل تونس الديمقراطي".

اقرأ أيضًا: قيس سعيد لوفد الكونجرس: التصريحات الصادرة عن مسؤولين أمريكيين غير مقبولة

وأوضحوا أن لقاءهم سعيد كان من أجل محاولة فهم إجراءاته الأخيرة بشكل أفضل، وإثارة ما يتعلق بها من قضايا".

وكانت السفارة الأمريكية في تونس قد أعلنت أن وفدا من الكونجرس، سيزور تونس ويلتقي بالرئيس قيس سعيّد وممثلين عن منظمات من المجتمع المدني.

وقالت في بيان أصدرته قبل الزيارة إن وفد الكونجرس دعا للإسراع في اعتماد قانون انتخابي تشاركي، وشدد على أهمية وجود قضاء مستقل ومجلس نيابي فعّال.

من جهتها، أصدرت الرئاسة التونسية بيانا أكدت فيه أن سعيّد اجتمع أمس الأحد مع وفد من الكونجرس الأمريكي في قصر قرطاج بحضور القائمة بأعمال السفارة الأمريكية ناتاشا فرانشيسكي.

وأكدت أن سعيّد شدد خلال اللقاء على أن تصريحات عدد من المسؤولين الأمريكيين مؤخرا "غير مقبولة، لأن تونس دولة حرة مستقلة وذات سيادة، فضلا على أن السيادة فيها للشعب الذي عبّر عن إرادته في الاستفتاء وسيُعبّر عنها في الانتخابات القادمة"، وفقا للبيان.