Advertisements

ملك البحرين يغادر بلاده متوجهًا لمصر لحضور قمة العلمين

الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين
الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين
Advertisements

غادر الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، اليوم الإثنين 22 أغسطس، متوجهًا إلى جمهورية مصر العربية، تلبية لدعوة كريمة من الرئيس عبدالفتاح السيسي للمشاركة في القمة الخماسية التي تعقد اليوم بحضور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والملك عبدالله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، ومصطفى الكاظمي رئيس وزراء العراق، كما يشارك جلالة الملك المعظم في افتتاح فندق الماسا.


تحتضن مدينة العلمين الجديدة اليوم الإثنين 22 أغسطس، قمة خماسية تجمع قادة مصر والإمارات والبحرين والأردن والعراق.

اقرأ أيضًا: صحيفتان إماراتيتان: العلاقات بين القاهرة وأبو ظبي شراكة تعلي من أهمية العمل العربي


وتقام القمة بناء على دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتمثل القمة امتدادًا للعديد من اللقاءات التي عقدها القادة العرب على مدار الشهور الماضية للتنسيق والتشاور وتوافق الرؤى فيما بينهم.
ويعقد الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، قمة مشتركة مع رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد، وملك الأردن الملك عبد الله الثاني، ورئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي، والعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة.
ومن المقرر أن تتناول القمة المرتقبة سبل تعزيز العلاقات المشتركة في مختلف المجالات، ومن بينها ملفات الطاقة والغذاء وتعزيز الروابط بين الدول المشاركة في ظل التداعيات الاقتصادية العالمية.
كما تتضمن المباحثات ملفات التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري، وبحث إقامة مشروعات استثمارية تعود بالنفع على شعوب الدول والمنطقة العربية، كما تركز القمة على ملفات الأمن القومي العربي، في ظل المتغيرات الإقليمية والدولية، فضلا عن توسيع نطاق آلية التعاون الثلاثي بين مصر والأردن والعراق، بمشاركة الإمارات والبحرين فيما يخص تعزيز التعاون العربي.

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements