ناقد رياضي: «كابيتانو مصر» يستهدف زيادة المحترفين المصريين في الخارج| فيديو

كابيتانو مصر
كابيتانو مصر

قال الناقد الرياضي محمد المهدي، إن برنامج "كابيتانو مصر"، الذي أطلقته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ينقسم إلى أكثر من مرحلة، موضحًا: "لدينا معاناة كبيرة جدا في المحترفين، ومحمد صلاح أعطانا دفعة كبيرة، ولكن عدد المحترفين المصريين قليل جدا، وهوما سبب لنا مشكلة كبيرة جدا في تصفيات كأس العالم".

وأضاف المهدي خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، من تقديم مصطفى كفافي وبسنت الحسيني: "ضد منتخب السنغال كنا نلعب أمام 23 محترف، مقابل 3 محترفثين في منتخبين، وهو ما أحدث فجوة كبيرة، ولكن مصر فيها مواهب كثيرة جدا وتحتاج إلى اكتشاف الموهبة". 

وتابع الناقد الرياضي: "لدينا مشكلة في أن الأهلي والزمالك عندما يصلهما عرض احتراف يطلبان مبالغ كبيرة جدا مثل 5 مليون دولار أو 5 ملايين يورو، لذلك لا نصدر محترفين كثر خارج مصر، وبالتالي فإن هذا المشروع يستهدف عددا كبيرا من البرامج". 

وأشار الناقد الرياضي محمد المهدي، إلى أنّ البرنامج يستهدف يضم كل المواهب بداية من عام 2008، لتكوين الناشئين بدنيا وجسمانيا وذهنيا وتأسيس مهارات كرة القدم لديهم، مع تصدير عدد من البرامج للاحتراف خارج مصر.

اقرأ أيضا:بيان من الشركة المتحدة بخصوص إدارة وتشغيل قناتي الأهلي والزمالك