الذكاء الاصطناعي ينتج صورًا مخيفة لما يعتقد أن البشر سيبدو عليه في metaverse| صور

ارشيفية
ارشيفية

أنتج الذكاء الاصطناعي صورًا مخيفة لما يعتقد أن البشر سيبدو عليه في metaverse .

أنشأ Craiyon AI، وهو نظام شائع لتحويل النص إلى صورة، عدة صور مختلفة لما قد يبدو عليه الناس إذا انضم جميع البشر إلى metaverse. كل منها لديه سماعة رأس الواقع المعزز مدمجة مع وجوههم. 

اقرأ أيضا | أستاذ فيزياء الفلك: برمجيات الفضاء والذكاء الاصطناعى من أهم علوم المستقبل

ينفق عدد من شركات التكنولوجيا، بما في ذلك Meta لمارك زوكربيرج ، مليارات الدولارات لإنشاء عوالم افتراضية حيث سيتمكن الناس من التسوق والعمل والترفيه. 

تم إنشاء الصور لأول مرة عندما  سأل الذكاء الاصطناعي هذه الأسئلة حول البشر في metaverse. 

تأتي الصور بعد أن أنتج ذكاء اصطناعي مختلف يعمل بنفس الطريقة صورًا غريبة لآخر صورة سيلفي تم التقاطها على الإطلاق، والتي أظهرت مشاهد مروعة لأشخاص أمام انفجارات نووية، مع لحم متعفن ودمار كامل وراءهم.  
تظهر النتائج المرعبة كل شخص يحمل هاتفًا وخلفه مشاهد سقوط قنابل وأعاصير ضخمة ومدن مشتعلة ، جنبًا إلى جنب مع زومبي يقفون في وسط الدمار.

إحدى صور السيلفي هي صورة متحركة لرجل يرتدي ما يشبه ملابس مكافحة الشغب‘ يحرك رأسه ببطء مع نظرة كما لو أن حياته تومض أمام عينيه بينما تتساقط القنابل من السماء من حوله.

تُظهر الصور أشخاصًا لديهم سماعات رأس ضخمة للواقع المعزز على وجوههم وتظهر أيضًا بعض الأشخاص الذين يبدون غريبين للغاية. 

في معظم الصور، لا يمكن رؤية أي ملامح أخرى للوجه ، مثل الشفاه أو الأنف. يتم تضمين الوجوه بأكملها في سماعات الواقع المعزز. 

في حالة أخرى، يبدو أن الشخص عابس ، وليس لديه يد حقيقية ويبدو أخضر بشكل مخيف كشيء من فيلم The Matrix. 

تظهر صورة أخرى شخصًا بشعر أطول وله وجه مشوه وأنف ينزاح إلى النصف السفلي من وجهها، تم تعيينها أمام خلفية جرم سماوي بيضاء عملاقة. 

في صورة مختلفة ، يبدو الشخص وكأنه روبوت كامل مع سماعة رأس زرقاء لامعة ونوع من كوكبة متوهجة تشبه الآلة في مكان قريب.

تُظهر إحدى الصور شخصًا تم وضعه على خلفية سماوية ويديه تبدو وكأنها مرتبطة بطريقة ما.

قال زوكربيرج إنه يتصور أن ما لا يقل عن مليار شخص يعيشون في منطقة ميتافيرس ينفقون مبالغ كبيرة من المال - وتأمل شركته أن يقضي المستخدمون الكثير من الوقت هناك حتى يتمكنوا من الاستفادة من تجارتهم.

ونأمل أن نصل أساسًا إلى حوالي مليار شخص في metaverse يقومون بمئات الدولارات من التجارة ، كل منهم يشتري سلعًا رقمية ، ومحتوى رقميًا ، وأشياء مختلفة للتعبير عن أنفسهم ، لذلك سواء كان ذلك ملابس لأفاتارهم أو سلع رقمية مختلفة لمنزلهم الافتراضي أو أشياء لتزيين غرفة المؤتمرات الافتراضية الخاصة بهم ، والمرافق لتكون أكثر إنتاجية في الواقع الافتراضي والمعزز وعبر metaverse بشكل عام.

ومع ذلك ، فإن جهود التكنولوجيا العملاقة في metaverse - والتي تعود إلى شرائها بقيمة 2 مليار دولار لصانع سماعات الرأس Oculus VR في عام 2014 - لا تزال بعيدة المنال تمامًا.

قال "ما زلت أعتقد أن الأمر سيستغرق بعض الوقت حتى يصل إلى حجم عدة مئات الملايين أو حتى مليارات الأشخاص في metaverse، لمجرد أن الأشياء تستغرق بعض الوقت للوصول إلى هناك". 

أنفقت شركة Meta بالفعل 18 مليار دولار على خططها الخاصة بالميتافيرس وكان الاستقبال من المستخدمين مختلطًا.

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي