40 ألف تظلم على نتيجة الثانوية العامة في الإسكندرية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكدت نادية فتحي، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بالإسكندرية، أن مقر استقبال التظلمات المقدمة من طلاب الشهادة الثانوية العامة 2022، تقدم إليه ما يزيد عن 40 ألف تظلم حتى غلق باب التقديم الخميس الماضي.

وقالت "فتحي" إنه تم ضم المقرين المخصصين لتلقي التظلمات كل عام في مقر واحد بمدرسة نبوية موسى هذا العام تسهيلًا على الطلاب وأولياء أمورهم، والكائن بـ 134 طريق الحرية بجوار قسم شرطة باب شرقي.

وأوضحت أن الكنترول تلقى 40 ألف تظلم من طلاب الثانوية العامة 2022، من 5 محافظات، هي الإسكندرية والبحيرة ومطروح والغربية وكفر الشيخ.

وأوضحت أنه على الطلاب المتضررين متابعة موقع وزارة التربية والتعليم على الانترنت يومياً للتعرف على موعد إجراء الاطلاع الخاص بكل طالب حتى لا يحدث زحام وارتباك في الكنترول، مشيرة إلى أنه حرصًا من الوزارة على مصلحة أبنائنا الطلاب، وجهت الوزارة بإعطاء أولوية لفحص التظلمات المقدمة من طلاب الثانوية العامة الراسبين، مشددة على حرص المديرية على حصول كل طالب على حقه.


وعن طريقة الاطلاع قالت إنه عندما يتوجه الطالب مع ولي أمره لمقر الاطلاع على نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2022 في المواد المتظلم منها يتم استقبالهم في قاعة، ويتم تسليمهم مظروف يتضمن البابل شيت الخاص بالطالب في المواد المتظلم منها ونموذج الاجابة الخاص الذي تم التصحيح بناء عليه، ويقوم الطلاب بالمقارنة بين إجاباتهم والإجابات الصحيحة المدونة في نموذج الإجابة، وسيسمح للطالب بتصحيح امتحانه بنفسه ويجمع درجاته ليطمئن بنفسه.

وتبلغ رسوم تظلمات الثانوية العامة 2022 قيمة 300 جنيه للمادة الواحدة، ويتم دفعها إلكترونيًا، ويحق للطالب استرداد قيمة رسوم تظلمات الثانوية العامة 2022 في حالة تم إثبات وجود تعديل بدرجات الطلاب.

اقرأ أيضا| «تعليم الإسكندرية» تعلن انتظام جميع لجان الامتحانات رغم سوء الأحوال الجوية