خبير: أربع أسباب دعمت البورصة المصرية وأدت إلى ربح 12 مليار جنيه خلال اسبوع

محمد عبدالهادي
محمد عبدالهادي

قال محمد عبدالهادي، الخبير بأسواق المال، إن أداء البورصة المصرية يواصل الصعود، وربح راس المال السوقي للبورصة خلال تعاملات الأسبوع الماضي 12 مليار جنيه مسجلا 681 مليار جنيه بدعم من مشتريات محلية مع استمرار بيع الأجانب خلال الأسبوع بقيمه 796 مليون جنيه.

وتابع الخبير بأسواق المال، وكذلك مع عودة كافه الشركات الموقوفة من التعامل مثل ( المجموعه العقارية ) ( والحديد والصلب المصرية ) خلال الأسبوع الماضي، وكان الأداء الاكثر إيجابية بالمؤشر السبعيني والذي أنهى تعاملاته اعلي مستوي الدعم 2150 .

اقرا ايضا :خبير يكشف أهم أسباب تماسك المؤشرات بالبورصة المصرية

وأضاف الخبير بأسواق المال، أن المؤشر الرئيسي إيجي اكس 30 الذي صعد لم ينخفض إلا جلسة الثلاثاء فقط مقتربا من نقطة الدعم الأساسية 9800 مسجلا بتلك الجلسة 9843 نقطة وارتد منها خلال جلستي الأربعاء والخميس أعلى نقطة الارتكاز 10000 ومسجلا بجلسة الخميس 10094 اعلى نقطة خلال تعاملات الأسبوع.

وكشف محمد عبدالهادي الخبير بأسواق المال، عن أسباب دعمت البورصة خلال تعاملاتها كانت كالآتي..

أولاً- نتائج الأعمال الشركات التي أعلنت منها جي بي اوتو إرتفاع يقدر بحوالي 490 مليون جنيه وسهم موبكو خلال النصف الأول محققه 4.2 مليار مقارنه 2.2 مليار عن نفس الفترة، وكذلك بنك البركة محقق 783 مليون في النصف الاول مقارنه 711 مليون عن نفس الفترة .

ثانياً- إجتماعات رئيس الرقابة المالية د. محمد فريد مع أطراف السوق واعطاء رسالة اطمئنان وثقة في السوق المصري، وكذلك إجتماعات الدولة التي حفزت علي الإهتمام بتنشيط سوق المال في الفترة القادمة لاستقبال الطروحات المحتملة.

ثالثاً- تثبيت سعر الفائدة في الإجتماع المركزي المصري وبالتالي إعطاء رسالة بمزيد من الإستثمار خاصة أنها متوافقة مع إجتماعات المسبقة للبنك الفيدرالي الأمريكي.

رابعاً- عودة الروح لأسهم التي تم إيقافها مما أدت إلي زيادة السيولة بالبورصة.

وتوقع الخبير بأسواق المال إنه مع كل تلك الإيجابيات قد تدفع المؤشر الرئيسي لاختبار نقطة المقاومة 10200 وكذلك المؤشر السبعيني لاختبار 2250 بالجلسات الأسبوع القادم حتي إذا حدث جني أرباح فإنها تعد فرص شراء لمعاوده الصعود.