علامة معينة في بطنك تنذر بخطر الإصابة بقصور القلب

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يحدث قصور القلب عندما لا يستطيع القلب دفع الدم حول الجسم بكفاءة، ويحدث ذلك عندما يصبح القلب ضعيفًا جدًا ، غالبًا بسبب التقدم في العمر أو ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب أو في معظم الحالات .

 

أوضح الدكتور جوسيا واميل اخصائي أمراض القلب، أن أحد العلامات الأقل شهرة لفشل القلب هو ألم البطن، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

 

وقالت السيدة واميل: "بعض العلامات التحذيرية لقصور القلب بديهية ، مثل تورم الكاحل ، وضيق التنفس ، وألم الصدر ، وسرعة ضربات القلب أو عدم انتظامها ، والإرهاق أثناء ممارسة الرياضة.

 

اقرأ ايضا:4 أعراض تنذر بخطر الاصابة بالسكتة الدماغية لدى النساء

 

هناك أعراض أخرى قد لا يربطها الناس بفشل القلب، وتشمل هذه السعال المستمر ، وتورم البطن ، وزيادة الوزن بسرعة ، والغثيان ، وقلة الشهية.

 

عندما يحدث قصور في القلب ، يكون هناك تراكم للدم حول الجسم - بما في ذلك في البطن، ويُعرف هذا باسم الاحتقان ويمكن أن يسبب تورمًا في البطن. غالبًا ما يبدأ تراكم السوائل في الصدر.

 

يمكن أن تؤدي أمراض القلب إلى ظهور قصور القلب لأن تراكم المواد الدهنية في الشريان التاجي يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم ، مما يضعف القلب.


أمراض القلب ليست السبب الوحيد لفشل القلب، ويمكن أن يتسبب ارتفاع ضغط الدم غير المنضبط أو مرض السكري أيضًا في تصلب عضلة القلب الذي قد يسبب المرض العديد من هذه الحالات الأساسية ناتجة عن خيارات نمط الحياة.

 

بالنظر إلى ذلك ، فإن التحسينات في أشياء مثل النظام الغذائي قد تساعد في منع هذه الحالات وبالتالي ظهور قصور القلب.

 

يقول الدكتور واميل: "إن الحفاظ على نظام غذائي صحي ، وعلاج السمنة ، وتجنب استخدام التبغ والتدخين السلبي ، وتجنب الكحول يمكن أن يساعد في الوقاية من قصور القلب".

 

إذا كانت لديك أعراض المرض ، فسيقوم طبيبك العام بإجراء فحوصات واختبار دم للتحقق من صحة قلبك، ومن المحتمل أيضًا أن يقدموا مخططًا كهربائيًا للقلب للتحقق من نشاط قلبك.


يقول الدكتور واميل: "إن الحفاظ على نظام غذائي صحي ، وعلاج السمنة ، وتجنب استخدام التبغ والتدخين السلبي ، وتجنب الكحول يمكن أن يساعد في الوقاية من قصور القلب".

 

قد يوفر الأطباء أيضًا اختبارات التنفس ، حيث تقوم بالنفخ في أنبوب للتحقق من مشاكل الرئة المرتبطة بضيق التنفس.وفي بعض الحالات ، قد يقدمون أيضًا أشعة سينية لمعرفة ما إذا كان هناك سوائل في رئتيك.