وزير النقل يتفقد مستشفى السكة الحديد.. ويعقد أول اجتماع مع قيادات الهيئة الجدد

وزير النقل
وزير النقل

كشف مصدر مطلع بوزارة النقل عن قيام الوزير المهندس كامل الوزير، بجولة اليوم السبت، في المجمع الطبي للسكة الحديد بمنطقة رمسيس، للوقوف على الخدمة المقدمة للمرضى بشكل يومي، وذلك بحضور قيادات المستشفى والهيئة. 

وقال المصدر لـ«بوابة أخبار اليوم»، إنه من المقرر أن يجري الوزير لقاءا مع قيادات مستشفى السكة الحديد للوقوف على عدة أمور، بينها الميزانية وكذلك طرق تعزيز الخدمة المقدمة داخل المجمع الطبي. 

وأشار إلى أن بعد هذه الجولة، سيتوجه المهندس كامل الوزير إلى هيئة السكة الحديد، للاجتماع مع قيادات الهيئة الجدد، للوقوف على عدد من الأمور الخاصة بالتشغيل اليومي للقطارات وطرق تطوير الخدمة المقدمة للجمهور. 

وذكر المصدر أن الوزير من المقرر أن يصدر توجيهاته لقيادات هيئة السكة الحديد الجدد، والمتمثلة في تطوير ورفع كفاءة العنصر البشري المشغل لمنظومة القطارات اليومية، وكذلك مراجعة القطارات قبل تشغيلها وانطلاقها في رحلاتها اليومية.

وأوضح المصدر أن تكليفات الوزير، تشمل الالتزام بسرعات القطارات وتشغيل جهاز ال atc للتحكم في القطارات، إضافة إلى تكثيف العمل في الورش للانتهاء من أعمال الإصلاح والصيانة، فضلا عن الالتزام بمواعيد العمرات الخفيفة والثقيلة للمعدات، وتجهيز أكبر عدد من أسطول القطارات لنقل أكبر كثافة من الركاب بشكل يومي مع الالتزام بعوامل الأمان والسلامة أثناء الرحلات.

كان وزير النقل المهندس كامل الوزير، قد قبل استقالة المهندس مصطفى عبد اللطيف أبو المكارم، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد، وكلفه بالعمل مستشاراً لوزير النقل. 

وأصدر وزير النقل قرارًا بتكليف المهندس محمد عامر عبد العزيز عامر نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر لقطاع صيانة الوحدات المتحركة والدعم الفني , للقيام بمهام رئيس مجلس إدارة الهيئة .

وكذلك تكليف اللواء مهندس محمد علي محمد غزال , والمعار من وزارة الدفاع للعمل نائباً لرئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر لقطاع السلامة والجودة , للعمل نائباً لرئيس مجلس إدارة الهيئة لقطاع صيانة الوحدات المتحركة والدعم الفني. 

هذا بالإضافة إلى تكليف المهندس خالد فاروق محمد نور الدين – إستشاري قطاع بالهيئة القومية لسكك حديد مصر للعمل نائباً لرئيس مجلس الإدارة لقطاع السلامة والجودة. 

كما تضمنت قرارات وزير النقل اليوم تكليف المهندس محمد حامد محمد رزق – رئيس الإدارة المركزية لشئون منطقة غرب الدلتا بقطاع البنية الأساسية بالهيئة القومية لسكك حديد مصر , للعمل نائباً لرئيس مجلس إدارة الهيئة لقطاعي المسافات الطويلة والقصيرة ، و تكليف المهندس مجدي عبد المنصف مصطفى ابراهيم – رئيس الادارة المركزية للشئون الهندسية ودراسات الجدوى بقطاع المشروعات الهندسية والتطوير بالهيئة القومية لسكك حديد مصر , للعمل نائباً لرئيس مجلس إدارة الهيئة لقطاع المشروعات الهندسية والتطوير .

اقرأ أيضًا| ««السكة الحديد» تكشف موعد خروج مصابي حادث قطاري «روض الفرج» »