4 أخطاء ترتكبيها في تجميل الرموش قد تضر بصحتك

صورة موضوعية
صورة موضوعية

الشعر والعين هما أكثر مناطق الجسم التي تحتاج لرعاية واهتمام خاص وذلك لكونهما الاكثر تأثيرا وضعفا كما أنهما يعدوا من أهم عناصر إبراز جمال المرأة ولذلك تحرص كل سيدة على الاهتمام برسم وتجميل العين ومنها الرموش باستخدام ما هو متاح من مستحضرات التجميل المختلفة.

ولكن ما يثير القلق أن هناك بعض الأخطاء التي يرتكبها البعض في خطوات تجميل الرموش قد تؤدي إلى تأثيرات سلبية على الصحة ومن أبرز هذه الأخطاء والتي يجب تجنبها بحسب موقع الصن البريطاني

- استخدام رموش صناعية
يلجأ البعض إلى استخدام وصلات رموش مركبة لكي تبدو وكأنها أكثر كثافة واطول ورغم المظهر الجيد الذي تضيفه على العين إلا أنه يجب الحذر عند استخدامها لأنها يمكن أن تؤدي إلى عدوى العين مع الإصابة بردود الفعل التحسسية وتلف رموشك الطبيعية.
كما أن صعوبة التخلص منها بسبب لصقها يمكن أن يؤدي تمزيقها ليس فقط إلى فقدان الرموش الطبيعية ولكن ايضا إتلاف بصيلات الشعر حتى لا تنمو مرة أخرى.

- كثرة استخدام الماسكارا
يجب منح الرموش بعض الوقت للتعافي والراحة خاصة وأن الاستمرار في وضع الماسكارا يمكن أن يؤدي إلى التهاب العين كما أن استخدامها يوميا دون إزالتها جيدا يكون سبب كافي لتكسير الرموش وتساقطها ولهذا ينصح باختيار مزيل مكياج زيتي عند إزالة الماسكارا مع عدم فرك المنطقة بشدة.

- مشاركة الماسكارا
تعد مشاركة اي مستحضرات تجميل مع شخص آخر عامل خطر خاصة المستحضرات المتعلقة بالعين مثل الماسكارا وكحل العيون وغيرها فيمكن أن تؤدي هذه المشاركة إلى الإصابة بعدوى العنقوديات والتي تسبب التهاب في الجفون والإحمرار والعين الوردية وحتى قمل الرموش.

- فرك العين
أحد الأخطاء الأكثر شيوعا التي يرتكبها الكثير هو فرك العين بشدة وعلى الرغم من أن هذا الأمر يبدو ظاهريا أنه غير مؤذي إلا أنه يمكن أن يؤدي إلى ترقق القرنية مما يتسبب في كسر الأوعية الدموية واحتقان الدم في العينين وتظلم تحت العينين.

 

اقرأ أيضا | نصائح لجعل رموشك أكثر طولًا وجمالًا