رئيس الأسقفية يدين اقتحام الاحتلال الإسرائيلي للكنيسة الأنجليكانية برام الله

 الدكتور سامي فوزي
الدكتور سامي فوزي
Advertisements

أدان الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لكنيسة القديس أندرو الأنجليكانية برام الله ضمن حملة استهدفت إغلاق واقتحام مؤسسات دينية وحقوقية بينها مؤسسة الحق التابعة للكنيسة ويقع مقرها داخل مبنى الكنيسة.

اقرأ أيضا  | رئيس الأسقفية يقدم التعازي للجزائر في ضحايا حرائق الغابات

وأعرب رئيس الأساقفة عن تضامنه الكامل مع الدكتور حسام نعوم رئيس أساقفة إقليم القدس في هذا الحادث، مؤكدًا على إيمان الكنيسة بحق الشعب الفلسطيني في العيش بسلام.

وانتقد رئيس الأساقفة اقتحام الأماكن المقدسة ودور العبادة تحت مسمى تطبيق القانون، مضيفًا: لابد أن تحترم المقدسات الدينية فلا يصح اقتحام مبنى كنيسة أو مسجد تحت أي ظرف.


كان القس الأب فادي دياب من كنيسة القديس أندرو ألانجليكانية قد أعرب عن غضبه واستيائه لاقتحام الجيش مبنى الكنيسة للوصول إلى مؤسسة الحق بعد أن "اقتحم الجنود مبنى الكنيسة قرابة الساعة الثالثة فجرا وبدأنا نسمع طلقات نارية ودق على الأبواب، لم نكن نعرف ما الذي يحدث. كان الخروج الى الخارج خطيرًا وحطموا زجاج الباب واستخدموا قضيبا لكسر الباب والقفل ودخلوا بهو الكنيسة، واقتحموا مؤسسة الحق التي تقع في الطابق الثاني من المبنى".

Advertisements