مد العمل بالسجل التجاري المميز ببنها من بداية الشهر المقبل

رئيس الغرفة التجارية بالقليوبية
رئيس الغرفة التجارية بالقليوبية
Advertisements

أعلنت الغرفة التجارية بالقليوبية، برئاسة الدكتور محمد الفيومي، عن فتح فترة مسائية لأعمال الغرفة والسجل التجاري، وذلك من الساعة الثانية ظهراً حتى الساعة الخامسة مساء. 

وذلك بنظام الحجز العادي والحجز الفوري ابتداء من 1- 9- ٢٠٢٢، ويهدف ذلك لتخفيف والتيسير على السادة التجار و المستثمرين ورجال الأعمال ووكلائهم وتوفير خدمة مميزة وسريعة.

اقرأ أيضا| محافظ القليوبية يعلن إطلاق مبادرة أيادي مصر للتسويق الإلكتروني للحرف اليدوية

ويعد السجل التجارى، أهم آليات المتبعة من الدولة لتنظيم حركة التجارة الداخلية، وقيد البيانات الخاصة بكل تاجر ويتم تخصيص صفحة أو مكان لكل تاجر على حدة ويتم تسجيل نشاط كل تاجر وما يحدث من تغيرات على نشاطه، ويأتى الغرض من وجوده هو توفير أكبر كم من المعلومات عن الباعة والتجار بمختلف حجم الأنشطة الخاصة بهم سواء لأفراد أو لمؤسسات كبيرة، ويتم استخراجه الغرف التجارية المتواجدة فى المحافظة التابع لها نشاطه، أو مكاتب السجلات التجارية.

كما يوفر كافة المعلومات الخاصة بكل تاجر لدى الدولة وتحديد حجم التجارة لكل فرد أو جهة وبالتالى يمكن الدولة من تحديد الكميات المطلوبة لسد احتياجاتها من أى منتج اضافة لتحديد حجم التجارة داخل السوق وهو ما يمكنها من رسم، ووضع المعالم الاقتصادية تحديد اليات تطوير وزيادة الانتاج فى كافة المجالات صناعية أو زراعية أو تجارية.

Advertisements