منخفضات جوية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال فصلي الخريف والشتاء المقبلين

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

كشف خبراء الأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال فصلي السنة الخريف والشتاء القادمين وهل سيكون موسم الشتاء أقوى من السنوات الماضية وسيكون بارد أم دافىء مؤكداً أن كل هذه توقعات بعيدة ونسبة حدوثها تكون ضعيفة.

وأفاد خبراء الأرصاد الجوية أن توقعات الجفس الأمريكى تشير إلى درجات حرارة حول أو اقل من المعدل الطبيعى بداية من شهر أكتوبر لكل من مصر وليبيا وربما الشتاء  يكون قارص البرودة والامطار حول المعدل الطبيعى.

وأضاف الخبراء أن كل الخرائط خلال هذه الأيام بدأت ترسم منخفضات جوية بداية من الشهر القادم وأن كانت ضعيفة ولكنها إشارة جيدة أن فصلى الخريف والشتاء سيكونان مختلفان عن الأعوام السابقة .

وأكد خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة في المعدلات الطبيعة لهذا الوقت من العام حيث من المتوقع أن تسجل القاهرة 34 درجة وتظل الأجواء شديدة الحرارة علي جنوب الصعيد.

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية كما يزداد الاحساس بحرارة الطقس بسبب زيادة الرطوبة وتؤدي الي تكون الشبورة المائية صباحا علي الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من والي القاهرة.

وعن حالة الطقس خلال شهر أغسطس أفاد الخبراء درجات الحرارة خلال شهر أغسطس لم تتعد معدلاتها الطبيعية حتى الآن وذلك بسبب الإحساس بدرجات الحرارة أكبر من المعلنة بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة التي تجاوز 90% على مدن السواحل الشمالية، و85% على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحرى.

وأوضح الخبراء أن الرطوبة هي كمية بخار الماء الموجودة في الغلاف الجوى وهي من الغازات الحبيسة حيث إنها لا تمتص أشعة الشمس خلال فترة النهار بل تمتص الأشعة تحت الحمراء الصادرة عن الأرض خاصة في وقت الليل بعد غروب الشمس وتحفظها بمعنى أنها تمنعها من التسرب إلى الفضاء الخارجى.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة حتى الاثنين 22 أغسطس 2022 على جميع الأنحاء.

وأفاد خبراء الأرصاد  يستمر ارتفاع الرطوبة على مدار اليوم مما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2 و4 درجات مئوية.

وأضافت الهيئة أنه يكون الإحساس بطقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية، حار رطب على باقي الأنحاء.

كما تتكون شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس حيث يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.
اقرأ أيضا | الأرصاد توجه نصيحة مهمة للمواطنين | فيديو

Advertisements