خضروات تحتوي على هرمون السعادة.. الخس الأبرز

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

"الدوبامين" هو هرمون يتم إنتاجه في الغدة الكظرية في الجسم، وهو ناقل عصبي يلعب دورًا أساسيًا في أداء الأعمال المختلفة في الجسم والدماغ، وتتمثل بعض الوظائف الرئيسية للدوبامين في المساهمة في الحركة والذاكرة والحالات المزاجية والانتباه وما إلى ذلك، ووجود مستوى كاف من الدوبامين في الجسم ضروري لتحسين الحالة المزاجية للجسم، لذلك يسمى بهرمون السعادة.

وأشار تقرير الى أن الخضروات الورقية التي تسمى علميًا بمجموعة الخضار الصليبية وتتكون من الخس والسبانخ والملفوف واللفت والقرنبيط والبروكلي وغيرها الكثير، بمثابة معززات الدوبامين كبيرة للنباتيين، وذلك بحسب موقع ndtv. 

والشاي الأخضر غني بالكافيين مما يعزز مستويات الطاقة لدينا، إلى جانب ذلك ، فإنه يعزز أيضًا عملية التمثيل الغذائي لدينا، كما أنه غني بمضادات الأكسدة ويعزز الصحة العامة بشكل أفضل، بالإضافة إلى انه يحتوي على نسبة عالية من هرمون السعادة. 

ويذكر أن الخبراء ينصحون أيضا بتناول الأسماك لأنها غنية بالبروتينات مما يجعلها غنية أيضًا بالأحماض الأمينية المختلفة، ثبت أن الأحماض الأمينية تساعد في إنتاج الدوبامين في الجسم. 

والأمر كذلك مع الفراولة، حيث تعزز إنتاج السيروتونين ، وتعتبر الفراولة مصدرًا رائعًا لمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الجذور الخارجية وبالتالي تعزز الصحة العامة الجيدة، وعلى الرغم من أن العديد من الفواكه الأخرى قد أثبتت فعاليتها في زيادة إنتاج الدوبامين.

اقرأ أيضا |  الهواتف تسبب السرطان .. تعرف على طريقة  تقلل التعرض للإشعاعات

Advertisements