Advertisements

السودان ينفي التصريحات المنسوبة لرئيس وفد التفاوض حول الملء الثالث لسد النهضة

سد النهضة الإثيوبي
سد النهضة الإثيوبي
Advertisements

نفت وزارة الري السودانية، اليوم الخميس 18 أغسطس، الأخبار المتداولة على بعض وسائل الإعلام المختلفة حول تصريحات منسوبة إلى مصطفى حسين رئيس وفد التفاوض الفني، الخاصة بالملء الثالث وتشغيل التوربين الثاني لتوليد الكهرباء من سد النهضة، وذلك باتخاذ الوزارة إجراءات اذا تم تهديد سلامة خزان الروصيرص وعمليات الرى فى المشروعات والتوليد الكهرومائى.

واوضحت  السودان ان ما يتم تداوله من تصريحات لرئيس وفد التفاوض الفني بخصوص الملء الثالث وتوليد الكهرباء  والإجراءات التى سيتخذها  السودان لمجابهه اي تهديدات هي معلومات مضللة وغير صحيحة ولم يصرح بها رئيس وفد التفاوض الفني لأى جهة إعلامية داخلية أو خارجية  وعلى الجهة الإعلامية إثبات صحة ما نشر من قبلها وعلي وسائل الاعلام المختلفة  اتباع الطرق المهنية الصحفية المعروفة للحصول على المعلومات من مصادرها الاصلية.

وأكدت الري على الموقف السوداني الثابت وضرورة الوصول الى إتفاق ملزم بين الاطراف الثلاثة حول ملء وتشغيل سد النهضة عبر آلية التفاوض المعززة  بين الدول الثلاث بما يحفظ حقوقنا المائية للإيفاء بمتطلبات الرى والتوليد الكهرومائى.

وشددت الوزارة على ضرورة التعاون والتنسيق بين جميع دول حوض النيل  للاستفادة من الموارد المائية المختلفة  لفائدة جميع شعوبه وفقاً لقاعدة الاستخدام المنصف والمعقول وعدم إحداث ضرر ذي شأن علي الدول الأخرى.

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements