حقائق لا تعرفها عن ألم المفاصل وفيتامينات هامة لتقوية العظام 

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements


يحدث آلام المفاصل أحيانًا بسبب نقص فيتامين د والجفاف، ويحتاج جسم الإنسان إلى الماء لتجديد وتليين المفاصل بمساعدة الكولاجين، وربما تكون قد شعرت بألم مفاجئ في الركبة أثناء المشي أو الوقوف.
و يمكن أن يصبح آلام الركبتين في ظروف معينة أمرًا طبيعيًا، مثل بعد الاستيقاظ من نوم طويل، وقد يكون لديك تكسير في العظام، أو بعد الوقوف من وضعية الجلوس لساعات طويلة، قد يكون لديك آلام في العظام بسبب الجري أو المشي أو التمرين في صالة الألعاب الرياضية، لكن لا داعي للقلق لأن هذه الأشياء يمكن علاجها. 


وهناك بعض الفيتامينات التي تساعد في تقوية العظام بل وعلاج الالام أيضا، وذلك حسب موقع credihealth: 
تساعدك العديد من الفيتامينات والمكملات والمواد الغذائية الأساسية في التغلب على مشاكل آلام المفاصل، وقد تساعدك هذه المكونات المهمة في صحة عظامك ومفاصلك.

فيتامين د 
يساعد هذا الفيتامين الخاص على امتصاص الكالسيوم، وهو مكون مهم للصحة والقوة ومرونة العظام، ويجلب هذا الفيتامين أيضًا خصائص مضادة للالتهابات إلى الجسم، مما يقلل من آلام المفاصل.

فيتامين هـ 
 هذا الفيتامين هو مادة مؤكسدة تساعد على حماية أنسجة المفاصل وبالتالي الاتصال بالجذور الحرة في الجسم، مما يمنحك الاسترخاء من الالتهابات والأسباب الضارة الأخرى للمفاصل أو العظام.

فيتامين ب 12 
 يمكن أن يؤدي نقص هذا الفيتامين إلى إرهاق وألم ووخز في الأطراف وجميعها أعراض تشبه حالات التهاب المفاصل، وبمساعدة فيتامين بـ 12 ، يمكنك محاربة الألم وتقليل إنتاج الجزيئات الالتهابية وتقوية العظام أو المفاصل.

الكولاجين 
 الكولاجين هو بروتين موجود في الأنسجة الضامة، وهذا هو البروتين الهيكلي الأساسي الذي يساعد في الحفاظ على مرونة الأنسجة وقوتها وصحتها، ويمكن أن يؤدي انخفاض مستوى الكولاجين إلى انخفاض صحة الأنسجة التي تغطي العظام وبالتالي تقليل قوة المفاصل مثل مفصل الكوع ومفصل الركبة وما إلى ذلك، ويمكن أن يؤدي الانخفاض الكبير في كمية الكولاجين في الجسم إلى آلام المفاصل و في العمود الفقري، ويساعد استخدام مكملات الكولاجين في منع انهيار الغضروف والحفاظ على نظام ترميم الجسم. لذلك فإن هذا البروتين يساعد في الحفاظ على المرونة في مفاصل الجسم.

فيتامين د 3 
فيتامين د 3 هو أحد الفيتامينات الأساسية للركبتين،وغالبًا ما تتيح لك اللوحة وفرقعة الركبتين تغيير جدولك وفقًا لما تسمح لك ركبتيك بأدائه. 
ويتكون هذا الفيتامين من الكالسيوم وفيتامين ك الضروريين لنمو العظام وكثافتها وقوتها، وغالبًا ما يؤدي الام الركبتين إلى ضعف عضلات العظام، ويساعد هذا الفيتامين على تقوية الجسم لمحاربة أعراض تكسير العظام.
اقرأ أيضا| 4 أعراض قد تشير إلى أنك تفتقر «فيتامين د»

Advertisements