لن تصدق النتيجة.. ماذا يحدث في جسم الإنسان عند تناول جرام واحد من الملح يوميا؟

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

يصنف الخبراء حول العالم الملح من أبرز السموم البيضاء التي تؤثر سلبيا على صحة الإنسان على المدى البعيد، ولذلك قام مجموعة من العلماء في الصين بإجراء دراسة توضع مدى تأثير جرام من الملح على صحة الإنسان، في حالة تناول هذا الجرام بشكل يومي ليكتشفوا الصدمة. 

وأكد العلماء القائمون على الدراسة أن ضغط الدم الانقباضي سينخفض بمقدار 1.2 مم، إذا تم الالتزام بجرام واحد فقط من الملح، كما سسياهم في منع 9 ملايين من حالات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وحالات السكتة الدماغية بحلول عام 2030، ويقدر الباحثون أن 4 ملايين من هذه الحالات قد تكون قاتلة، وذلك بحسب موقع هيلث لاين الطبي. 

وتوجد بعض الفوائد الأخرى المحتملة لتناول جرام واحد من الملح يوميا متعلقة بأمراض الكلى المزمنة وسرطان المعدة، وقال الدكتور جيفري تايلر، طبيب القلب في مستشفى بروفيدنس سانت جوزيف في كاليفورنيا: «الأشخاص الذين هم في منتصف العمر أو أكبر، مصابون بالسكري، ومصابون بأمراض الكلى يستفيدون أكثر عند تقليل تناول الملح، ويحميهم من تدهور صحتهم، كما يقي الأصحاء بخطر الإصابة بتلك الأمراض المزمنة».

ويذكر أن منظمة الصحة العالمية، كانت قد أوصت بوضع معايير وطنية لكمية الملح في الخبز، لأن ما يصل إلى 40% من تناول الناس للملح يأتي من الملح الموجود في الخبز، يليه الجبن، ومنتجات الطماطم واللحوم المصنعة.

اقرا ايضا حافظ على صحتك.. علامات تشير إلى إصابتك بخلل في الكبد 

Advertisements