الصين تقرر الاعتماد علي الفحم بسبب النقص الحاد في الطاقة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

أعلنت الحكومة الصينية، اليوم الخميس، أنها قررت مساعدة محطات الطاقة العاملة بالفحم للحفاظ على إمدادات الكهرباء، في ظل زيادة الطلب على الوقود في أعقاب درجات الحرارة شديدة الارتفاع والجفاف جنوب غربي البلاد.


اقرأ ايضًا|موجه حارة وعواصف رعدية.. إيطاليا تنقسم بسبب الحرارة 

وأدت موجة الحر التي استمرت لأشهر ونقص الأمطار إلى حرمان السدود من المياه في مقاطعة سيتشوان التي يبلغ عدد سكانها 80 مليون نسمة والتي تعتمد في الغالب على الطاقة الكهرومائية، مما أجبر السلطات هناك وفي بلدية تشونغتشينغ المجاورة على مطالبة الشركات بإغلاق المصانع مؤقتا.

وقال نائب رئيس مجلس الدولة الصيني هان تشنغ يوم الأربعاء إن بكين ستقدم الدعم لأعمال الفحم بعد أن قالت وزارة التخطيط إن الاستهلاك اليومي للوقود من قبل محطات الطاقة في البلاد ارتفع بنسبة 15% خلال الأسبوعين الأولين من الشهر الجاري أغسطس مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وبسبب الجفاف حاولت بعض الحكومات المحلية على طول نهر اليانغتسي – أهم ممر مائي في الصين والذي انخفض إلى مستوى قياسي الأسبوع الماضي – التأثير على الطقس، حيث أطلقت المدن على طول الأجزاء الجافة من النهر، بما في ذلك تشونغتشينغ ووهان، عبوات معدنية في الهواء لبذر السحب والحث على التكثيف.

Advertisements