فيديو| أمريكي يخترع روبوت يجعل الثعابين تمشي بدلًا من الزحف 

أمريكي يقوم باختراع روبوت للثعابين
أمريكي يقوم باختراع روبوت للثعابين
Advertisements

ابتكر مهندس أمريكي اختراعًا غريبًا، عبارة عن روبوتًا غريبًا رباعي الأرجل، يسمح الثعابين بالمشي بدلًا من الزحف، وصمم المهندس الأمريكي آلين بان، جهازًا عبارة عن أنبوب طويل، وأربعة أرجل بلاستيكية متصلة بلوحة تحكم.

 

وقال «بان»، الذي نشر مقطع فيديو عن ابتكاره عبر «يوتيوب»، إنه يريد «إعادة أرجل الثعابين كما كانت في صورتها الأولى، منذ حوالي 150 مليون سنة، كان للثعابين أرجل مرئية لكنها تطورت لتفقدها، ويعتقد أن ذلك يرجع إلى طفرة جينية»، وذلك بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية. 

 

وأوضح «بان» أن بعض الثعابين في العصر الحالي تحتوي على عظام أرجل صغيرة داخل أجسامها، على الرغم من أنها صغيرة جدًا، وأبدى بان تعاطفه تجاه الثعابين لهذا التغير الذي نال من أرجلها: «أنا في الواقع أشعر بالسوء تجاه الثعابين، لقد فقدوا أرجلهم ولا أحد حتى يحاول العثور على حل لهم ».

 

وبعد تجربة نموذج أولي غير ناجح على لعبة ثعبان محشوة، صنع بان النظام من أربعة أرجل آلية، كل منها مزود بمحركات مؤازرة متصلة بلوحة تحكم على غرار مجموعات السكك الحديدية النموذجية التي تدور تلقائيًا حول المسار.


أراد «بان» تصميمًا يمكن للثعبان أن يختار وضعه أو خلعه، حتى لا يجبر على الدخول في جهاز ضد إرادته، فهذا «أمر غير أخلاقي» حسب إشارته، وصنع بان جسمًا مركزيًا للروبوت من أنبوب بلاستيكي طويل مع فتحات في كلا الطرفين، ثم زار أحد متاجر الحيوانات حتى يدرس كيفية سير الزواحف، وبالتالي برمجة الروبوت على المشي بطريقة مماثلة.

 

وتمكن بان من إعادة بناء كيفية سير الثعبان في حال ما إذا كان يمتلك أرجل، وهو ما تبعه بلقاء مع مربي الثعابين أنتوني زافالا في كاليفورنيا، لتجربة الروبوت، ونوه «بان»، أثناء التجربة، بأن الأفعى الغاضبة ستشكل حرف S بجسمها تعبيرًا عن غضبها، موضحًا أن «الثعابين السعيدة فقط» هي القادرة على استخدام الأرجل الآلية.

 

اقرأ أيضًا| أغرب قضية.. ضرب زميلته بثعبان ضخم «مسروق»

Advertisements