تراجع طلبات إعانة البطالة الأمريكية إلى 250 ألف طلب 

طلبات إعانة البطالة الأميركية
طلبات إعانة البطالة الأميركية

تراجعت  طلبات إعانة البطالة الأميركية إلى 250 ألف طلب من 252 ألف طلب سابقاً، مقابل توقعات عند 265 ألف طلب حسبما ذكر موقع قناة CNBC عربية.

 
وقالت وزارة العمل اليوم الخميس إن الطلبات المقدمة لأول مرة للحصول على إعانات البطالة الحكومية تراجعت بواقع 2000 إلى رقم معدل موسميا يبلغ 250 ألفا في الأسبوع المنتهي في 13 أغسطس.


وجرى تعديل بيانات الأسبوع السابق لإظهار انخفاض عدد الطلبات بمقدار 10000 عما تم الإبلاغ عنه سابقا.


 وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا 265 ألف طلب في الأسبوع الأخير.


وعلى الرغم من ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأميركية في الأسابيع الأخيرة، إلا أنها لا تزال أقل من النطاق 270000-300000 الذي يقول الاقتصاديون إنه يشير إلى تباطؤ فعلي في سوق العمل.


وقامت شركات في قطاعات الإسكان والتكنولوجيا، الحساسة لسعر الفائدة، بتسريح موظفين استجابة لتباطؤ الطلب الناجم عن حملة الاحتياطي الفدرالي القوية لتشديد السياسة النقدية بهدف كبح التضخم.


ويعاني الاقتصاد الأميركي من مستويات تضخم هي الأعلى منذ 40 عاماً، الأمر الذي يكافحه الفدرالي الأميركي من خلال رفع معدلات الفائدة بشكل متكرر.


وكان التضخم السنوي في أميركا تراجع إلى 8.5% في يوليو مقابل 9.1% في يونيو، لتأتي قراءته أقل من المتوقع مع انحسار الضغوط التضخمية، بحسب بيانات أميركية.


وكان من المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين في أميركا، بنسبة 8.7% في يوليو مقارنة بالعام الماضي، وفقًا لتقديرات داو جونز.

اقرأ أيضا ارتفاع طلبات الأمريكيين للحصول على إعانات البطالة