أبو هشيمة مُهنئًا حسن عبدالله: «كتب الله لك التوفيق لما فيه صالح مصر»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

هنأ رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، القائم بأعمال محافظ البنك المركزي الجديد حسن عبدالله على تولي مهامه.

وكتب أبو هشيمة عبر تويتر «أتقدم بخالص التهاني للمصرفي الكبير الأستاذ حسن عبد الله بمناسبة توليه منصب محافظ البنك المركزي المصري.. أعانك الله على مهمتك الكبيرة وكتب لك التوفيق والسداد لما فيه صالح مصر».

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس 18 أغسطس، بحسن عبد الله القائم  بأعمال محافظ البنك المركزي الجديد.

وأكد الرئيس خلال اللقاء مع القائم  بأعمال محافظ البنك المركزي الجديد على ضرورة تطوير السياسات النقدية لتتواكب مع المتغيرات الاقتصادية العالمية، والعمل على توفير مصادر متنوعة للموارد من العملات الأجنبية.

كما شدد سيادته خلال اللقاء مع القائم بأعمال محافظ البنك المركزي على ضرورة العمل على توفير المناخ المناسب للاستثمار.

وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارا جمهوريا بتعيين حسن عبدالله قائما بأعمال محافظ البنك المركزي خلفا لطارق عامر.

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح أمس الأربعاء، قرارا جمهوريا بتعيين طارق عامر مستشارا لرئيس الجمهورية، وذلك بعد اعتذار عامر عن الاستمرار محافظا للبنك المركزي.

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارا جمهوريا بتعيين حسن عبدالله قائما بأعمال محافظ البنك المركزي خلفا لطارق عامر.

قدّم الرئيس السيسي، الشكر لطارق عامر، على بذله من جهود خلال فترة توليه مسؤولية البنك المركزي، وقَبِل اعتذاره عن الاستمرار في منصبه.

من جانبه، أكد طارق عامر أنه طلب الاعتذار من منصبه؛ لإتاحة الفرصة للآخرين، لاستكمال المسيرة التنموية الناجحة، تحت قيادة رئيس الجمهورية.

من هو حسن عبدالله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي الجديد؟

يذكر أن حسن عبد الله هو الرئيس الحالي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وحصل حسن عبد الله على ماجستير في إدارة الأعمال عام 1992 من "الجامعة الأميركية في القاهرة"، وبكالوريوس في إدارة الأعمال عام 1982 من الجامعة ذاتها.

وشغل منصب الرئيس التنفيذي ونائب الرئيس في "البنك العربي الإفريقي الدولي"، ورئيس مجلس إدارة "اتحاد المصارف العربية والفرنسية" في هونغ كونغ، والمؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة "وفاءً لمصر".

وبدأ حسن عبد الله، العمل عام 1982 في "البنك العربي الإفريقي الدولي" في مصر، ثم انتقل عام 1988 إلى فرع البنك ذاته في نيويورك، حيث عُين عام 1994 مساعداً للمدير العام، ثم مديراً عاماً عام 1999، ثم نائب رئيس البنك والعضو المنتدب عام 2000.

 وكان حسن عبد الله عضو مجلس إدارة كل من "اتحاد المصارف العربية والفرنسية" في باريس، و"الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة"، و"المجلس الاستشاري للأسواق الناشئة"، و"البنك المركزي المصري"، وشركة "أوراسكوم للإنشاء والصناعة"، وشركة تعبئة "كوكا كولا مصر"، وشركة "انديفور مصر"، وشركة "المصرية للاتصالات".

وشغل عضوية هيئة التدريس في "الجامعة الأميركية في القاهرة"، وعضوية المجلس الاستشاري الاستراتيجي في كلية إدارة الأعمال في "الجامعة الأميركية في القاهرة".

و كان عضواً مؤسساً في "المجلس الوطني المصري للتنافسية" وعضواً مؤسساً ورئيساً في "جمعية مستثمري المشروعات الصغيرة"، وعضواً في مجلس أمناء "المعهد المصرفي المصري".

 

Advertisements