استكمال الأنشطة والبرامج التثقيفية والتوعوية بقرى «حياة كريمة» في أسوان 

جانب من الندوة
جانب من الندوة

شارك فرع المجلس القومى للمرأة في تنظيم ندوة تعريفية حول التحول الرقمى ومنصة مصر الرقمية وذلك بقرية بلانة أول بمركز نصر النوبة. 

اقرأ أيضاً| محافظ أسوان يتابع تنفيذ مشروعات «حياة كريمة» بقريتي «الطوناب والعتمور»

صرحت الدكتورة هدى مصطفى مقررة فرع المجلس القومى للمرأة، أن الندوة تم تنظيمها تحت رعاية محافظ أسوان وبالتعاون مع المركز التكنولوجى بالوحدة المحلية لمركز نصر النوبة وبمشاركة ممثلين عن البنك الزراعى المصرى. 

وأوضحت أن الندوة إستهدفت 70 سيدة   و30 رجل وشملت التعريف بأهمية موضوع التحول الرقمى ودوره في تسهيل كافة المعاملات والخدمات والإجراءات الإدارية فى مختلف مجالات العمل ، بالإضافة إلى بيان أساليب التسجيل فى منصة مصر الرقمية وآليات الإستفادة من الخدمات والدورات التدريبية المقدمه فيها،  وإلقاء الضوء على الخدمات المالية والتمويلية التى يقدمها البنك الزراعى لدعم جميع الفئات وخاصة الشباب والمرأة للتوسع فى إقامة المزيد من المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر. 

كما أشارت الدكتورة هدى مصطفى إلى مشاركة فرع المجلس القومى للمرأة في فعاليات الندوة التعريفية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية ، وبيان أهم الشروط والإجراءات التنسيقية اللازمة للإستعدادات والتجهيز والبدء فى تنفيذ هذه المبادرة الوطنية الرائدة. 

وجاء ذلك استمراراً لتنفيذ تعليمات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بتكثيف الجهود المبذولة للتوسع في تنظيم الإنشطة والبرامج التثقيفية والتوعوية داخل مختلف القرى والنجوع المستهدفة للمبادرة الرئاسية (التطوير الشامل للريف المصرى .. حياة كريمة) من أجل تحسين مستوى المعيشة والإرتقاء بالظروف الإقتصادية والمجتمعية للمواطنين.