«الأرصاد» تكشف موعد وأماكن تساقط الأمطار| فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن نسبة الرطوبة مازالت مرتفعة خلال فترات النهار والليل وذلك لتأثرنا بمنخفض الهند الموسمي الذي معه كتل هوائية معظمها قادمة من على البحر المتوسط محملة بكميات كبيرة من بخار الماء، فتؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة، وهي العامل الهام الذي يزيد شعورنا بدرجات الحرارة خلال شهر أغسطس.

وأضافت "غانم" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المُذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن البلاد معرضة لارتفاع طفيف بداية من الغد، وحتى نهاية الأسبوع المقبل، بدرجات الحرارة المقاسة لتصل إلى 36 درجة مئوية، في حين تصل الدرجات المحسوسة إلى 40 درجة مئوية، مع الاستمرار بارتفاع نسب الرطوبة.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أننا مستمرون في الأجواء الصيفية شديدة الحرارة الرطبة، نهارًا، على أغلب مناطق الجمهورية، فيما عدا سواحلنا الشمالية، التي تكون الأجواء فيها حارة رطبة نهارًا، لافتة إلى أن البلاد ستشهد زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار وهو ما يجعل الإحساس بالطقس شديد الحرارة رطبا على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال فترات النهار.

وأكدت خلال فترات الليل هناك نشاط للرياح سرعاته ما بين 30 و40 كم في الساعة، على أغلب مناطق الجمهورية، وهو ما يقلل إحساسنا بنسب الرطوبة فنشعر بانخفاض درجات الحرارة، وفي الساعات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح تهدأ سرعات الرياح ونشعر بنسب رطوبة أعلى.

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن هناك هدوء في سرعات الرياح خلال فترات الليل مما يجعلنا نشعر بحرارة الطقس ليلا، فضلا عن تكون الشبورة المائية على الطرق القريبة من المسطحات المائية والزراعية، لافتة إلى أن هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة غدا على حلايب وشلاتين.

Advertisements