محطة مياه أبو حمص الجديدة بالبحيرة تحصل على شهادة الإدارة الفنية المستدامة T.S.M  

اللواء مهندس  محمد سعيد نشأت
اللواء مهندس  محمد سعيد نشأت

أعلن اللواء مهندس محمد سعيد نشأت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحيرة عن حصول محطة مياه أبو حمص الجديدة بالبحيرة على شهادة T.S.M العالمية في مجال إدارة تشغيل وصيانة محطات مياه الشرب. 

جاء ذلك بعد إجراء المراجعات اللازمة لاعتمادها من قبل الجهة المانحة للشهادة المهندسة ماجدة عزيز إستشارى هندسة ومفتش معتمد والكيميائى أحمد عبد الفتاح رئيس قطاع معامل ومفتش معتمد،  لتنضم بذلك لمثيلاتها من المحطات التابعة للشركة، والتي تم حصولها على شهادات الـT.S.M وذلك سعيًا لتقديم أفضل خدمات وضمان تطبيق أعلى معايير الأمان والجودة في إنتاج مياه شرب حسب المواصفات العالمية والمعايير القياسيه لوزارة الصحة.

اقرأ أيضا| ختام ورشة إدارة الأزمات والكوارث بالشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ بالإسماعيلية 

وأوضح نشأت أن تأهيل محطة مياه الشرب للحصول على شهادة "TSM" جاء ضمن الإجراءات الفنية العالية التي تمت بالمحطة لتنفيذ مجموعة من التعديلات والتجهيزات علما بأن الطاقة التصميمية للمحطة ٧٥ ألف م٣/يوم وتخدم حوالى ٨٠٠٠٠٠ ألف نسمة بمدينة أبو حمص ومجلس قرية بسنتواي وجواد حسني وبركة غطاس ودمسنا وأطراف دمنهور والمحمودية وحوش عيسى.

وأكد رئيس شركة مياه البحيرة أنه تم استكمال جميع مهمات السلامة والصحة المهنية، ولفت أنه تم تصميم وتنفيذ برج تعادل للسيطرة على تسرب الكلور بالمحطة، وتم عمل منظومة صيانة وقائية وعلاجية لجميع أجزاء المحطة تعمل من خلال برنامج ماستر.

كما تم إستكمال جميع أجهزة القياس اللازمة للمحطة لضمان جودة المياه حسب معايير وزارة الصحة، لافتًا إلي تدريب المشغلين على نظام التشغيل المثالي. 

وأكد على إرتفاع عدد المحطات الحاصلة على الشهادة حاليًا إلى ١٨ محطة مياه وصرف، وأكد على  إهتمامه بتجهيز وتأهيل جميع محطات الشركة للحصول علي شهادة T.S.M.

هذا وقد أشاد رئيس مجلس إدارة الشركة" بجهود العاملين ودورهم المتميز وتفانيهم في العمل، وقدم الشكر لرئيس قطاع المياه وكافة العاملين ممن ساهموا في حصول المحطة على الشهادة، مُعبرًا عن سعادته بالإدارة المتميزة  لفريق الدعم الفنى T.S.M بإشراف  المهندس  ناصر عبد السلام مدير عام المحطات  ومنسق عام T.S.M، وفريق العمل بالمحطة بقيادة المهندس سعيد الصعيدى مدير المحطة.